الدورى الإنجليزي الممتاز_نيوكاسل يسقط مانشستر يونايتد وليفربول يصعد للمركز الثالث بهدفى صلاح وفرمينيو فى مرمى ساوثمبتون


PicsArt_02-11-08.17.10

كتب شادي اسامه
فى الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم،
ليفربول يصعد للمركز الثالث بعد الفوز على ساوثمبتون بثنائيه
6′ روبيرتو فيرمينو
محمد صلاح 40
على أرضية ملعب سانت ماري معقل فريق ساوثامبتون والذي تتسع مدرجاته لقرابة الـ 32 ألف مشجع.
تشكيل ليفربول
حراسة المرمى: لوكاس كاريوس
الدفاع: أليكساندر أرنولد – فان دايك – ماتيب – روبرتسون
الوسط: وينالدوم – هيندرسون – تشامبرلين
الهجوم: صلاح – فيرمينو – ماني
بداء ليفربول السيطرة مبكرة واحرز هدف في الدقيقة 6أول لليفربول ⚽، روبيرتو فيرمينو. – تمريرة أمامية من وسط الملعب الدفاعي للفريق عن طريق أوكسليد تشامبيرلين أخطأها مدافع ساوثامبتون لتتهيأ أمام محمد صلاح الذي إستلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم هيأها ببراعة للقادم من الخلف روبيرتو فيرمينو سددها مباشرة في شباك الحارس أليكس مكارثي.بهدفه في مباراة اليوم، يصل روبيرتو فيرمينو إلى الهدف رقم 20 له هذا الموسم في جميع البطولات مع ليفربول.
وحاول من جديد لوريس كاريوس أنقذ ليفربول من هدف محقق بعدما تصدى لرأسية خطيرة من اللاعب دوسان تاديتش من داخل منطقة الجزاء وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية. وحاول ليفربول استئناف المباراة سريعا بهجمة خطيرة لليفربول بعد أن وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء للمنطلق ساديو مانيه والذي كاد أن يشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس أليكس ماكرثي لولا العودة السريعة لمدافعي أصحاب الأرض.
التمريرات، ساوثامبتون 230 – 151 ليفربول.
وفي الدقيقة 43 يسجل اللعب محمد صلاح الهدف التاني في لقاء اليوم ليفربول
– سلسلة من التمريرات القصيرة بين أقدام لاعبي ليفربول إنتهت بتمريرة بكعب القدم من صلاح لفيرمينو الذي أعادها لصلاح مجددا بتمريرة بينية رائعة بكعب القدم وضعت المصري منفردا تماما بالحارس أليكس مكارثي ليسدد الكرة بيسراه على يمين المرمى سكنت الشباك.
وبهدف صلاح يرفع رصيد في سابق هدافي الدوري الانجليزي للرقم 22 خلف هاري كين صاحب 23 وخلف صلاح اللعب اجويرو صحاب 21

وينتهي الشوط الاول بفوز ليفربول بهدفي مقابل لاشي ويبدء الشوط التاني تسديدة خطيرة لليفربول عن طريق محمد صلاح من داخل منطقة جزاء ساوثامبتون مرت أعلى عارضة مرمى الحارس أليكس مكارثي.
وفي الدقيقة 57 التبديل الأول لساوثامبتون.
دخول سفيان بوفال وخروج
ماريو ليمينا
وظلت سيطرة ليفربول علي احداث اللقاء التبديل الأول لليفربول.
دخول جيمس ميلنر وسط خروج أليكس أوكسليد تشامبيرلين
الاستحواذ، ساوثامبتون 53% – 47% ليفربول.
وفي الدقيقة 70فرصة مزدوجة خطيرة لليفربول بعد تسديدة قوية من روبيرتو فيرمينو من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس اليكس مكارثي بصعوبة لترتد وتجد متابعة من محمد صلاح الذي سدد كرة قوية في الشباك الخارجية للمرمى.
وبعدها فرصة خطيرة لليفربول عن طريق ساديو مانيه الذي نجح في التوغل داخل منطقة جزاء ساوثامبتون بمساعدة من المصري محمد صلاح أنهاه مانيه بتسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.
وفي 79 التبديل الثاني لليفربول دخول آدم لالانا وسط خروج روبيرتو فيرمينو

إستسلام تام من لاعبي ساوثامبتون وقناعة كبيرة من لاعبي ليفربول بالنتيجة في ظل وجود مباراة هامه للفريق يوم الأربعاء القادم بدوري أبطال اوروبا أمام العملاق البرتغالي بورتو.
التبديل الثالث والأخير لليفربول، خروج محمد صلاح ودخول
ديان لوفرين
وبفوزليفربول يرفع رصيد للنقطة 54
مباراة الدور الأول بين الفريقين كانت قد إنتهت بإنتصار لليفربول عى حساب ساوثامبتون بثلاثية نظيفة، أحرز الأهداف كلا محمد صلاح بواقع هدفين وفيليبي كوتينيو هدف.
تاريخيا، 37 مباراة سابقة جمعت بين الفريقين في الدوري الإنجليزي بمسماه الحديث منذ 1992، حقق خلالها ليفربول 17 إنتصار مقابل 10 إنتصارات لساوثامبتون فيما إنتهت 10 مباريات بالتعادل.
18 مواجهة سابقة جمعت الفريقين على أرضية ملعب سانت ميري، نجح خلالها أصحاب الأرض ساوثامبتون في تحقيق 7 إنتصارات مقابل 7 إنتصارات أيضاً لليفربول فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل.
المدرب الألماني يورجن كلوب وخلال مشواره التدريبي في الدوري الإنجليزي حتى الأن، خاض 94 مباراة حقق خلالها 49 إنتصار و28 تعادل وفي المقابل تعرض لـ 17 هزيمة.
وقالت شبكة “سكاي سبورتس” للإحصائيات إن محمد صلاح سجل 19 هدفًا من أصل 22 بقدمه اليسرى، ليعادل بذلك الرقم القياسي الخاص بروبي فاولر لاعب الريدز السابق.

اليونايتد يواصل السقوط قبل دوري الابطال
على ملعب سانت جيمس بارك معقل فريق نيوكاسل استقبل فريق مانشستر يونايتد ضمن مباريات الاسبوع السابع والعشرون من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز،
انتصر نادي نيوكاسل يونايتد علي مانشستر يونايتد بهدف مقابل لاشئ
تشكيل نيوكاسل
نيوكاسل يونايتد: دوبرافاكا، ييدلين، لاسيليس، لييني، دوميت، ريتشي، شيلفي، ديامي، كينيدي، بيريز، جايل.

تشكيل مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد: دي خيا، فالنسيا، جونز، سمولينج، يونج، ماتيتش، بوجبا، أليكسيس، لينجارد، مارسيال، لوكاكو.
في الدقيقة 64 يحرز اللاعب مات ريتشي ‘الهدف الاول في اللقاء واجري مورينهو تبديلا لتعديل النتيجه بدخول كاريك وخروج بوجبا.
تبديل جديد لفريق مانشستر يونايتد بدخول ماتا وخروج لينجارد.
تبديل أخير لليونايتد بدخول ماكتوميني وخروج ماتيتش.

وفي الدقيقة 77 التعادل يضيع على الضيوف الكرة أمام مارسيال أمام المرمى تصويبة أولى ارتدت من جايل عادت مرة أخرى إلى مارسيال ليسدد الكرة قوية ولكن جايل مرة أخرى أبعد الكرة عن مرماه.
وبفوز نيوكاسل يونايتد يرتفع رصيده للنقطه وتجمّد رصيد مانشستر يونايتد عند 56 في المركز الثاني، بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي، فيما رفع الفائز رصيده إلى 28 نقطة، وقفز إلى المركز الثالث عشر بفارق الأهداف أمام برايتون.
الجدير بالذكر ان مباراة الدور الأول بين الفريقين كانت قد انتهت بفوز فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 4-1 عن طريق لوكاكو، بوجبا، سمولينج و مارسيال وكان جايل هو من سجل هدف نيوكاسل الوحيد.
لوكاكو هو هداف فريق مانشستر يونايتد برصيد 12 أهداف حتى الان بينما خوسيلو هو هداف فريق نيوكاسل برصيد 4 أهداف فقط.
يدخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم وهو فى المركز الثاني لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة، بينما فريق نيوكاسل يونايتد يحتل المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة فقط.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق