تواصل إحتفالات سلطنة عمان بالمنتخب الوطنى الأول


2000px-Flag_of_Oman.svg

تتواصل في سلطنة عُمان الفعاليات الرسمية والشعبية لتكريم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد فوزه بكأس دورة الخليج العربي الثالثة والعشرين ، اثر تقدمه في المباراة النهائية التي أقيمت بين المنتخبين الشقيقين لسلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، في ختام بطولة الخليج التي استضافتها الكويت.
وانعم السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان بوسام عمان المدني من الدرجة الثالثة علي سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم .
كما انعم السلطان قابوس بوسام الاستحقاق من الدرجة الأولى علي بيم فيربيك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم ، تقديرا لجهودهما خلال دورة كأس الخليج التي توجت بحصول منتخب السلطنة على الكأس.
قام بتسليمهما الوسامين السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني خلال استقباله لهما بمكتبه.
فقد بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ، أعرب فيها عن خالص تهانيه بفوز منتخب السلطنة بكأس دورة الخليج العربي الثالثة والعشرين التي استضافتها دولة الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر الماضي إلى 5 يناير الحالي .
وأشاد الشيخ صباح الأحمد الجابر بهذا الإنجاز الرياضي الذي حققه المنتخب العماني ، مثمنا الروح الأخوية العالية التي تميزت بها المنتخبات الرياضية المشاركة في هذه الدورة والتنافس الشريف بينها ، مما جسد أواصر التلاحم والترابط بين الدول العربية الشقيقة ، سائلا الله المولى تعالى أن يحقق لسلطنة عمان المزيد من التطور والنماء في ظل قيادة السلطان قابوس الحكيمة.
كما بعث الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد برقية إلى السلطان قابوس ،ضمنها خالص تهانيه بفوز منتخب السلطنة.
في دولة الإمارات العربية المتحدة حملت التغريدات الخاصة بكبار المسئولين ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، الكثير من عبارات الود والتهاني.
حيث قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي : مبروك لسلطنة عمان قيادة وشعبا كأس الخليج -23.
أداء رائع من الشباب العماني، ومشاعر راقية رأيناها من إخواننا من أبناء الشعب العماني، ومحبة متبادلة لن تزيدها الأيام إلا رسوخا . الكأس لعمان. والفرحة للشعبين الشقيقين.
وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي في أبو ظبي : مبروك للإمارات وعمان هذه الروح الأخوية والرياضية الصادقة التي زينت نهائي كأس الخليج، فالفوز واحد وكسبنا معا المودة والمحبة ومتعة التنافس الرفيع.
تهانينا لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وشعبا على هذا الانجاز الرياضي وفوز الفريق المتميز بكأس خليجي – 23 .
أداء رفيع ومستوى عال سعدنا وفرحنا به. وتابع: شكرا أمير الكويت على احتضان قلبك الكبير بحب ومودة العرس الخليجي ونجاح تنظيمه وتحية لشعب الكويت الشقيق الذي رسم لوحات من المحبة لأشقائهم في الخليج.

وفي دولة الامارات ازدان برج خليفة بمدينة دبي بألوان العلم العماني ، بعد تتويج منتخب السلطنة ببطولة كأس الخليج العربي .
وتقدمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بخالص التهاني والتبريكات الي السلطان قابوس ، وللشعب العماني على فوز المنتخب بالبطولة. و تقدمت الأمانة العامة بالتهنئة الي الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت على نجاح البطولة وحسن التنظيم والاستضافة.
وعلي الصعيد العالمي هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” اتحاد الكرة العماني بفوز المنتخب ببطولة دورة كأس الخليج.

كما تلقت إدارة بعثة السلطنة اتصالات من مختلف دول العالم تهنئ باللقب.

من جانبه أبدى سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة سعادته بما تحقق في خليجي 23 وقال: مبروك لعمان هذا الفوز .والجميع فخورون بما حققه اللاعبون من انجازات نتيجة عمل وجهد استمر على مدار عام ليحافظ المنتخب علي بريقه المعهود ،وذلك من خلال آليات متعددة تضمنت إعداد فريق وطني قادر على المنافسة الخليجية والقارية.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق