فيلم “نحبك هادى” فى السينما الإفريقية بالهناجر


IMG_٢٠١٨٠١٠٦_٠٠٠٤٠٦_٧٣٦

يعود الفيلم التونسي نحبك هادي للمخرج محمد بن عطية مرة أخرى إلى مصر للعرض في نادي السينما الإفريقية بسينما الهناجر، ومن المقرر عرض الفيلم يوم 6 يناير – كانون الثاني الساعة 7 مساءً.

نادي السينما الإفريقية يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية وانطلق في 2017 بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم وعدد من سفراء الدول الإفريقية ويهدف إلى خلق نافذة يطل منها الفيلم الإفريقي على الجمهور المصري ويقام كل يوم سبت الساعة 7 مساءً.

كان العرض الأول لفيلم نحبك هادي في مصر من خلال الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2017 حيث نافس المخرج والمؤلف محمد بن عطية على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان وفاز بـجائزة الاسهام الفني المتميز، كما كان تم عرضه تجارياً في مصر وعدة دول عربية أخرى.

نحبك هادي يحكي قصة هادي، وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل زواجه بيومين، يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم، التي تجذبه حريتها ولامبلاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق الناشئ، ويقوم ببطولة الفيلم مجد مستورة، ريم بن مسعود وصباح بوزيد.

نحبك هادي من تأليف وإخراج محمد بن عطية، ومن إنتاج درة بوشوشة، نديم شيخ روحه، بالإضافة إلى المنتجين والمخرجين البلجيكيين لوك وجان بيير داردين (Two Days, One Night)، بينما تتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

خاض نحبك هادي جولة مهرجانات دولية حافلة بالجوائز، فقد فاز بـجائزة أفضل أول فيلم طويل للمخرج محمد بن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان، إضافةً لفوزه بـجائزة أفضل فيلم في مهرجان أثينا السينمائي الدولي، وفوز بطل الفيلم مجد مستورة بجائزة أفضل ممثل ضمن جوائز السينما العربية التي يقدمها مركز السينما العربية، وجائزة الإسهام الفني المتميز في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، كما شارك الفيلم في أكثر من 20 مهرجان دولي، من بينها مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، مهرجان دبي السينمائي الدولي، أيام القاهرة السينمائية، مهرجان السودان للسينما المستقلة ومهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط.

موعد عرض نحبك هادي في نادي السينما الإفريقية (بتوقيت غرينتش +2)
يوم السبت 6 يناير – كانون الثاني الساعة 7 مساءً في سينما الهناجر

عن MAD Solutions:

تُعد شركة MAD Solutions أول ستوديو عربي مستقل واستشاري يقدم خدمات التسويق المتكاملة للسينما العربية وصناعة الترفيه. تحت مظلة
MAD Solutions، تقف خمس دعامات هي:MAD Content ،MAD Marketing ،MAD Distribution ، MAD Culture وMAD Celebrity. وتساهم كلها في الترويج لجيل جديد ومثير للاهتمام من السينمائيين العرب ومواهب عالم الترفيه.

وتشارك MAD Solutions سنوياً في أكثر من عشرين حدثاً تتنوع بين المهرجانات السينمائية العربية والدولية، المؤتمرات وورش العمل، ومن بينها مهرجانات كان، برلين، أبوظبي، دبي والعديد غيرهم.

وبجانب نهجها العصري المفعم بالحيوية خلال تعاونها مع شركائها، تفخر MAD Solutions بامتلاك أوسع وأحدث قاعدة بيانات عن صناعة السينما العربية، يتجاوز حجمها العشرين سنة من التراث الغني الذي يستمر في النمو إلى يومنا هذا، رغم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ومع استيعابها لاحتمالات النمو في صناعة السينما بدول الخليج والفرص في إبداع استراتيجية إقليمية جديدة، توسعت MAD Solutions بافتتاح فرعها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، والعالم العربي عموماً. التواجد في أبوظبي، سمح لـ MAD Solutions بأن تصبح شريكة لمؤسسة Twofour54 في مجال صناعة السينما، وهي منطقة صانعي الإعلام التي تقوم بدور حاضنة للإبداع والمواهب بالمنطقة. رؤية Twofour54 هي تمكين التنمية في الإعلام والمحتوى الترفيهي العربيين حتى يصلا لمستوى عالمي، بواسطة العرب ومن أجل العرب، وهو ما يترادف مع مهمة ورؤية MAD Solutions.

شارك هذا الموضوع !