الرئيسية » ماسكات طبيعية للشعر الكيرلي الجاف..تعرفي عليها

ماسكات طبيعية للشعر الكيرلي الجاف..تعرفي عليها

by محمد زيدان

ماسكات طبيعية للشعر الكيرلي الجاف..تعرفي عليها

 

كتبت: أحلام محمود سيد

أصبح الشعر الكيرلي من أحدث صيحات الموضة في الأعوام الماضية، حيث تغيرت نظرة السيدات و الفتيات للشعر الكيرلي فأصبح أكثر جمالًا و إشراقًا فليس من الضرورة أن يكون الشعر منسدلا ناعمًا، و لكن يجب أن يكون صحيًا قويًا لامعًا.

 

و يتعرض الشعر للكثير من العوامل الجوية كأشعة الشمس الضارة، و الأتربة و درجات الحرارة العالية، كما يتعرض لحرارة مكواة الشعر و مجفف الشعر بأشكالهما المختلفة، اذ يصبح اكثر إجهادا و أكثر عرضة للقشرة، و التشابك، و التساقط،كما أن الإكثار من استخدام المواد الكيميائية على الشعر تؤثر عليه وتضره مثل السليكون والبارابين والكبريتات والجلوتين والكحول والبارافين والبروبيلين.

فيجب علينا اللجوء للمكونات الطبيعية للاعتناء بالشعر لكي يستعيد قوته، و صحته فإليكي 5 ماسكات طبيعية و سهلة للعناية بالشعر الكيرلي:

 

– ماسك العسل و البلسم للشعر الجاف: اخلطي ثلاث معالق كبيرة من العسل بكمية مناسبة من البلسم، ثم أضيفي إليه ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون، و ثلاث معالق كبيرة من زيت الخروع.

قومي بتطبيقه قبل الاستحمام،ثم وزعي الخليط بالتساوي على الشعر واتركيه لمدة تصل إلى خمس دقائق ،يساعد على ترطيب الشعر الجاف.

-ماسك للشعر الكيرلي الجاف بزيت الأرجان:

و الذي يتكون من 4 قطرات من أي نوع من الزيوت العطرية،2 ملعقة كبيرة من زيت الأرجان،ثم قومي بخلط المكونات جيداً، ثم ضعي الماسك كاملا على شعرك لليلة كاملة واصنعي ضفيرة واتركيه وعند الصباح يغسل بالماء والشامبو واتركيه حتى يجف.

 

يقوم بتغذية الشعر المجعد و تقويته، و إعطاءه مظهرًا جميلًا.

 

-ماسك زبدة الشيا للشعر الكيرلي

يساعد على لمعان الشعر الجاف الباهت، و قادر على حماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية ومن أشعة الشمس التي تتعرضين لها لفترة طويلة، ويجدد ألياف الشعر، و يتكون من ملعقة كبيرة من الأفوكادو، و 1 صفار البيض، ثلاث معالق كبيرة من زبدة الشيا، و ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، قومي بخلط زبدة الشيا مع زيت جنين القمح والافوكادو جيداً، ثم بعدها ضيفي صفار البيض عليهم واخلطيهم جيداً، ضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة إلا ربع، وتأكدي أن شعرك سوف يستفيد للغاية من الزيوت النباتية الموجودة في الماسك والمسؤولة عن الترطيب لغناها لمضادات الأكسدة، وسيقضي على جفاف الشعر ويحميه من أي ضرر.

– ماسك الشعر الكيرلي الجاف بالعسل و الحليب:

يعد هذا الماسك من أفضل الماسكات لترطيب و تغذية الشعر الجاف، فهو يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة داخل العسل، مما يساعد على تعزيز نعومة شعرك ولمعانه، إضافة إلى ذلك يشتمل العسل على عدد كبير من المعادن والفيتامينات الضرورية التي تؤدي إلى ترطيب شعرك وفروة رأسك بطريقة فعالية وسريعة.

 

فالماسك يتكون من ملعقتان من العسل الأبيض، وكوب واحد من الحليب، يجب عليكي عليك تدفئة الحليب قليلاً قبل بدء الماسك، ثم ضيفي عليه المعلقتين من العسل واخلطيهم جيدا، ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة كاملة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

Related Posts

Leave a Comment