مميش يتفقد تأمين المجري الملاحي لقناة السويس


165

بقلم – انتصار احمد

الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس اجرى ، اليوم الأحد، جولة تفقدية لإجراءات تأمين المجرى الملاحي للقناة بمختلف مواقع الهيئة. وأكد رئيس هيئة قناة السويس كفاءة إجراءات التأمين التي تقوم بها القوات

وأكد رئيس هيئة قناة السويس كفاءة إجراءات التأمين التي تقوم بها القوات المسلحة الباسلة بكل أفرعها برًا وبحرًا وجوًا مدعومة بقوات الأمن الداخلي الجسورة .

موضحا ان حركة الملاحة في قناة السويس تعمل بانتظام تام وقد شهدت القناة عبور 143 سفينة بإجمالي حمولات 10.4 مليون طن على مدار 3 أيام منذ بدء العملية الشاملة (سيناء 2018) يوم الجمعة وحتى اليوم وهو ما يؤكد الثقة العالمية في كفاءة إجراءات التأمين وكفاءة هيئة قناة السويس في إدارة هذا المرفق الملاحي العالمي.

وبلغت عدد السفن العملاقة الذي عبر خلال 3 أيام وتتراوح حمولاتها من 150 ألفا إلى 230 ألف طن 18 سفينة من الاتجاهين، وأكبرها من الشمال سفينة الحاويات الدنماركية MUNICH MAERSK وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة، وأكبرها من الجنوب سفينة الحاويات الدنماركية MADRID MAERSK وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

وأشاد الفريق مميش بالعاملين الشرفاء بالهيئة وشركاتها التابعة الذين يعملون ليل نهار بكل كفاءة واقتدار في مختلف الظروف لتظل القناة على الدوام الداعم الرئيسي لاقتصادنا القومي والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق