نشاط فنى مكثف لهبه طوجي بفرنسا ولبنان والصين


Image

سافرت الفنانة الشابة هبه طوجي إلى الصين للمشاركة فى أحد العروض المسرحية والغنائية الكبرى هناك.
هبه التي كانت قد سحرت الجمهور الفرنسي والأوروبي ضمن عروض “نوتر دام دو باريالتي جالت على مناطق عدة في فرنسا ودول أخرى كسويسرا وتايوان، قدمت هذه الرائعة المسرحية أيضاً في لبنان ضمن إطار مهرجانات جونيه الدولية على مدى أربعة عروض مدهشة. ها وقد أحيت طوجي بعدها حفلاً تاريخياً ضمن مهرجان الأرز الدولي مع المؤلف الموسيقي ومنتج أعمالها الفنية، أسامه الرحباني استعادا خلاله عشر سنوات من مشوار النجاح والمثابرة، وصولاً اليوم إلى العالمية. صيف هبه المتألق شهد أيضاً حفلات متميزة أخرى منها افتتاح مهرجانات زحلة الدولية، وحفل آخر في منطقة الحدث ومهرجان الأضحى في بيروت.
ومن بيروت إذاً، سافرت هبه إلى الصين وتحديداً إلى مدينة “شنغهاي” مع أربع مغنيين فرنسيين ليقدموا حفلات غنائية ضخمة ذات مستوى عالمي. فمن مسرح Shanghai Culture Square Theatre”” الذي يعتبر من أكبر المسارح وأعرقها في الصين والعالم، ستقدم هبه لجمهور عريض أغان طبعت الثقافة والمسرح الفرنسي من أعمال كـ”نوتر دام دو باري”، “البؤساء” ، “ستار مانيا” ، “روميو وجوليت”، بالإضافة إلى رائعة “لا بداية ولا نهاية” التي ستقدمهم هبه بصوتها باللغتين العربية والفرنسية.
أيضاً، تستأنف هبه بعد رحلتها إلى الصين، عروض “نوتر دام دو باري” في كل من فرنسا وتحديداً على مسرح قصر المؤتمرات في باريس، وفي جولة فرنسية ثانية، كما تجول على “بلجيكا” لتحط رحالها لاحقاً في “الكرملين” و”سان بيترسبورغ” في روسيا وتختتم العروض في جولة كندية تستمر أربعة أشهر.
يذكر ان شاشة ال”ام تي في ” اللبنانية ستعرض حفل “10” لأسامه الرحباني وهبه طوجي من ضمن مهرجان الأرز، وذلك نهار الخميس الحادي والعشرين من الجاري الساعة العاشرة إلا ربع مساءً.

شارك هذا الموضوع !