أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أسطورة برج الدلو

تحكي الأسطورة أن الإله”أريكتونوس”تزوج الإلهه”كاليرويه”ورزقا بفتاه أسمياها”أوريتا”وعندما كبرت أصبحت جميله جدا فرأها نبتون يوما وهى تملأ الدلو فأحبها.
وفى ليله أستيقظت الفتاه وكان هناك هاتف يناديها فخرجت من بيتها وذهبت إلى العين ونظرت بالماء فوجدت القمر يبتسم فمدت يدها ولكن يدا أخرى دفعتها بعيدا.
وبعد أن أستراحت قليلا سمعت نفس الهاتف يطلب منها أن تحضر الدلو الجميل فأسرعت بإحضار الدلو وملأته من العين قام نبتون بتحويل نفسه إلى فرس جميل وخطفها على ظهرة وعندئذ وقع الدلو وتطاير الماء وأختفت “أوريتا”فى السماء.
ملحوظه هامه هذه الأسطوره كتبت فى وقت الحضاره الأغريقيه والرومانيه والفرعونيه القديمه أي كانت تصوراتهم أن كل شئ مرتبط بألاه وزواجه بألاهه وكل ذلك كتب قبل معرفة الأديان السماويه والأنبياء.
هذه الأسطوره إذا تأملتها جيدا ستجد أن الأسطوره تعبر عن طبع أصحاب برج الدلو الهادئ الذى لايشعر بالحب إلا إذا خطف قلبه الطرف الأخر بالقوه وأيضا أصحاب الدلو لهم جاذبيه خاصه بهم فترا عيناهم تتحدث دون أن يتحدث أصحابهم. وأيضا أصحاب الدلو يشعرون بالوحده الدائمه بقلبه.

fpm_start( "true" ); /* ]]> */
Post Views: 85
المشاركات 5077 تعليقات 0

مساعد رئيس تحرير موقع أسرار المشاهير وصحفيه بموقعي اليوم الدولى ومصر 24 وشاعرة وروائية ومدربة تنمية بشرية وأخصائية إجتماعية ومدربة جوالة وعضو بالأتحاد العام للكشافة والمرشدات المصرى

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.