أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ابنة يونس شلبي : هذه كانت وصيته الأخيرة وانتظروا مفاجأة شقيقي ؟!!

ابنة يونس شلبي : هذه كانت وصيته الأخيرة وانتظروا مفاجأة شقيقي ؟!!

كان الفنان الراحل يونس شلبي
أبن مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية والذى ولد عام 1941
بإتفاق الجميع أحد نجوم الكوميديا الذين نجحوا في حفر أسمائهم بحروف من ذهب بعد أن إخترق كل القلوب منذ إطلالته الأولي بشخصية منصور أبن الناظر في المسرحية الشهيرة ” مدرسة المشاغبين” والتى شارك فيها عقب حصوله على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1969.

العيال كبرت

حيث بدأ يونس شلبي التمثيل على المسرح، لتتوالي بعد هذا أدواره في عشرات الأعمال الفنية ومن أبرزها المسرحية الشهيرة “العيال كبرت”.
وبدأ العمل في السينما منذ عام 1975 في فيلم (الظلال في الجانب الاخر)، وحصل على جائزة شرفية عن دوره في فيلم (عشاق تحت العشرين) من المهرجان ال28 للمركز الكاثوليكي عام 1980 وقام ببطولة عشرات الأفلام في حقبتى السبعينات والثمانينات من القرن الماضي .

مشوار حافل

كما شاهدناه في الدراما التليفزيونية في العديد والعديد من المسلسلات لعل من أبرزها “عيون، الستات ما يعملوش كده، أنا اللي أستاهل”. بالاضافة إلى أدائه الصوتي في مسلسل الأطفال الشهير (بوجى وطمطم) للمخرج محمود رحمي.
وتوقف عن العمل بضعة سنوات بسبب معاناته مع المرض حتى فارق عالمنا في عام 2007 جراء أزمة تنفسية حادة.

ابنته تتحدث

وفي أحدث ظهور لها قالت سارة يونس شلبي، ابنة الفنان الراحل، في ذكرى وفاة والدها إن شخصية والدها الحقيقية هي ذاتها التي تظهر على الشاشة فكان يتسم بالمرح، لافتة أنها كانت تبلغ من العمر 13 عاما عندما توفى والدها.
أضافت ساره شلبي حديثها خلال اتصال هاتفي ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على قناة “dmc”، وتقدمه الإعلاميتين جاسمين طه زكي ونهى عبدالعزيز، اليوم السبت، أن والدها لم يعاني من العزلة قبل وفاته، متابعة: “مكانش فيه تجاهل من الممثلين، بالعكس كان فيه ناس كتيرة بتسأل عنه”.

وصيته الأخيرة

وواصلت مؤكدة إلى أن العديد نجوم الوسط الفني كانوا على تواصل معه قبل وفاته، متابعة “ناس كتيرة أوي كانوا بيكلموه”، لافتة أن والدها وصاها قبل وفاته بالاهتمام بالمذاكرة والتركيز لتحقيق هدفها، وهذه كانت وصيته لأولاده كلهم.
لفتت إلى أن عمر شقيقها يتملك موهبة مثل والده الفنان الراحل، إضافة لحفيده، لافتة أن أكثر الأعمال الفنية التي تحبها مسرحية “العيال كبرت”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.