أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الفنانة دينا بحيرى تجدد الديكور بالزخرفة

= كتب : ابراهيم مرزوق

 

= دينا بحيرى خريجة كلية الحقوق شابة مليئة بالنشاط والحيوية عشقت الفن والديكور وأردت ان تتميز بأعمال جديدة ومبتكرة فبدأت من الصفر وتعلمت الرسم والزخرفة وبدأت تجدد الاشياء من حولها ، وواجهت صعوبات فى اول طريقها لانها لم تجد من يدلها على الخامات المستخدمة فى الرسم والتلوين وكان لابد لها ان تتحلى بالصبر وقوة الإرادة ، واستطاعت فى وقت قصير ان تجد لنفسها طريقاً فى عالم الفن وان تنفذ أعمالا كثيرة بالجهود الذاتية تحقق من خلالها جزءا من أحلامها ، وعندما سألناها عن بدايتها قالت :

= انا اسمي دينا بحيري واسم الشهرة المعروف ( Dee’stangles ) وشغلي عبارة عن تجديد أي شيء قديم وتحويله بالرسم والزخرفة عليه لشيء جديد مثل الكراسي والترابيزات وقطع الأثاث والديكورات المختلفة وهذه هى الفكرة الأساسية التى اعتمدت عليها فى عملى ، حتى الصيني والخشب ايضا يمكن تجديده بدلا من شرائه بتكلفة كبيرة .

= وانا خريجه حقوق القاهرة وكان امنيتى الالتحاق بكلية التربية فنية لكن للأسف لم يسعفني الوقت للحاق بامتحان القدرات فانا من طفولتي اعشق الرسم .

= بدأت فى الرسم على الورق رسم عادي جدا ولكنى فكرت لماذا لا تكون بداخل هذه الرسومات زخارف تعطيها روح وشكل جمالي اكثر ، وبالصدفة وجدت فعلا فن اسمه استنجل وهو فن الزخارف عملت بحث عنه فى الانترنت واتعلمته بشئ من الصبر والاجتهاد .  

= وبدأت ارسم رسومات على الورق بالخطوات عشان اعلم صديقاتي وانشر هذا الفن والحمد لله  كل المحيطين بى تعلموا هذا الفن بإتقان ، بعد ذلك جائتنى فكرة إننا يمكن الاستفادة من الأثاث القديم واستغلاله فى عمل أشكال مبتكرة وذلك بالرسم عليه رسومات وزخارف جديدة وبأسعار بسيطة وفى متناول الجميع .

= والحمد لله بدأت الفكرة تنجح بفضل تشجيع من حولى واصبحت أجدد أي شيء قديم برسوماتي الكراسي والترابيزات والصيني والأخشاب وقطع الأثاث وقطع الديكور وغيرها ، وبدأت فى عمل ورش فنية لتعليم الرسم والزخرفة على الخشب والزجاج والخزف .

= أحلامي إنني افتتح جاليري باسمي وأقوم بالتصدير لخارج مصر ، فانا ارسم لاننى  أحب الرسم وليس هدفى الربح السريع ، وكل شغلي تقريبا أقوم ببيعه باجر رمزي واحصل فقط على حق الخامات ليس اكثر .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.