أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بعد غياب 36 عاما.. أسود الأطلس يتطلع لإنجاز تاريخي

بعد غياب 36 عاما.. أسود الأطلس يتطلع لإنجاز تاريخي

كتبت: عليا عطيه

يتطلع منتخب المغرب لكرة القدم لتحقيق إنجاز تاريخي والتأهل للدور الثاني في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، للمرة الثانية في تاريخه بعد تأهله لنفس الدور في نسخة عام 1986 بالمكسيك، وذلك عندما يلتقى مع نظيره الكندي اليوم الخميس، في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة السادسة في المونديال.

وتقام اليوم الخميس 4 مباريات في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعتين الخامسة والسادسة للمونديال، حيث تقام أولاً مباراتي المجموعة السادسة، فيلتقي منتخب كرواتيا مع نظيره البلجيكي على إستاد أحمد بن علي في السابعة مساءً بتوقيت أبوظبي، وفي نفس التوقيت يلتقي منتخبا كندا مع المغرب على إستاد الثمامة.

وفي الساعة الـ11 مساءً، وفي ختام المجموعة الخامسة، يلتقي منتخبا اليابان وإسبانيا على إستاد خليفة، ومنتخبا كوستاريكا وألمانيا على إستاد البيت.

وستكون حظوظ المنتخب المغربي، في المجموعة السادسة، هي الأقوى في الترشح، في ظل منافسته على صدارة الترتيب مع كرواتيا برصيد 4 نقاط، بعد فوزه الكبير على منتخب بلجيكا في الجولة الماضية بهدفين دون رد، وهو ما عزز من طموحات لاعبيه، خاصة أن منافسه في المواجهة المقبلة المنتخب الكندي لم يحصد أي نقاط، وهو الوحيد في المجموعة الذي تأكد توديعه للمونديال من هذه المرحلة.

ورغم تبدد آمال المنتخب الكندي، بعد خسارته مباراتيه السابقتين، إلا أن الرغبة في توديع المونديال بشكل جيد في ظهوره الأخير، سيكون هو العائق الأساسي أمام المنتخب المغربي، الذي يملك أكثر من فرصة للتأهل، وعلى رأسها الفوز الذي يحسم له مباشرة التأهل لدور الـ16 الذي تأهل له مرة وحيدة طوال مشاركاته الخمس السابقة في المونديال منذ 36 عاماً، وتحديداً في مونديال المكسيك 1986.

وستكون المواجهة الثانية بين المنتخبين الكرواتي والبلجيكي أكثر ندية في ظل استمرار حظوظ المنتخبين في التأهل، حيث يملك المنتخب الكرواتي 4 نقاط في رصيده، ولديه فرصتين للتأهل، الفوز أو التعادل، بينما يسعى المنتخب البلجيكي إلى الفوز فقط لرفع رصيده إلى 6 نقاط، حيث لا يملك سوى 3 نقاط فقط حالياً.

وفي المجموعة الخامسة، تحتدم المنافسة على بطاقتي التأهل بين المنتخبات الأربعة في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الإسباني برصيد 4 نقاط، والذي سيخوض منافسة قوية أمام نظيره الياباني ثاني الترتيب برصيد 3 نقاط، ولا بديل أمام أي منهما سوى الفوز لتأكيد التأهل أو الانتظار لنتائج المباراة الأخرى.

وفي المباراة الثانية سيكون الموقف في غاية الصعوبة على المنتخب الكوستاريكي صاحب الثلاث نقاط، والمتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز والتأهل وفي نفس الوقت إقصاء المنتخب الألماني صاحب النقطة الواحدة، المهدد بالخروج من المونديال من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي.

وفوز ألمانيا قد لا يكون كافياً بمفرده لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني ولكنه يحتاج إلى عدد وافر أيضاً من الأهداف لضمان التأهل ولتفادي أي مفاجآت في نتيجة مباراة اليابان مع إسبانيا.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.