أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تفسير رؤية “السماء” فى المنام

– تفسير رؤية السماء فى المنام لإبن سيرين
يقولل إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية السماء والنظر إليها فى المنام يرمز إلى طموح الرائى أو السعادة والفرح ،وقد تشير السماء إلى حاكم البلاد ،وإيضا يرمز النازل منها مثل الضوء أو المطر إلى الخير من عند الله عز وجل ،والسماء الصافية المشمسة ترمز للحظ السعيد بينما السماء المظلمة الغائمة ترمز إلى القلق والمخاوف أو الفشل لا قدر الله.

– رؤية النظر والتأمل للسماء فى الحلم
يقول المفسرون أن رؤية الشخص فى منامه كأنه ينظر ويتأمل فى السماء ترمز إلى قوة شخصية هذا الشخص وذلك على مستوى الرجل أو المراة ويدل ذلك على أن هذا الشخص هو شخص قنوع وطموح ،كما أن النظر إلى السماء قد يشير إلى تدين هذا الشخص حيث أنه فى ذلك يكون يتأمل خلق الله عز وجل وإبداعاته فى الكون ،ورؤية القمر فى السماء عز وقوة ،ورؤية الهلال فى السماء دلاله على الزوج أو الأب.

– أما عن النظر للسماء بأستخدام منظار أو تلسكوب مثلا يشير إلى العلم وسماع الأخبار السعيدة ،ورؤية وجوه أشخاص فى السماء يشير إلى شهرته أو قرب أجلهم وموتهم لا قدر الله ،ومن يرى فى الحلم وكأن كلمة الله عز وجل مكتوبه فى السماء فتكون تلك بشارة بتحقق أحلام أو رغبات أو قبول دعاء الرائى .

– رؤية السماء الزرقاء فى الحلم
وتتعدد مظاهر رؤية السماء ،فرؤية السماء الزرقاء فى الحلم دلاله قوية على طموح الرئى أو أن الفترة القادمة ستشهد أيام فرح وبهجه وسعادة أو رزق وخير كثير ،ورؤية السماء الزرقاء فى حلم الفتاة العزباء يبشر بزواجها ،كما أن السماء الزرقاء فى حلم المرأة الحامل قد تكون أشارة على حملها فى مولود ذكر ،والعلم عند الله وحده يعلم ما فى الأرحام.

– رؤية السماء الزرقاء فى حلم المرأة المتزوجة قد تبشرها بالحمل أو رزق وخير يصيب وينتفع به أبنائها ،اما السماء الزرقاء فى حلم الرجل فهى دلاله على القوة والأرداة والعزيمة فى تحقيق المراد إليه وقد تكون أشارة قوية للنجاح .

– رؤية السماء السوداء او الرمادية فى الحلم
أما عن رؤية السماء السوداء أو السماء الرمادية فى المنام فهى تشير إلى الخيبة وقلة الأمل أو الفرص أو الفشل نحو أمر أو الوصول وتحقيق هدف ما ،والسماء الرمادية أو السوداء فى حلم الفتاة العزباء تشير إلى فشل أرتباط أو خطبة أو عدم أتمام مشروع زواج ،وقيل أن السماء السوداء أو الرمادية قد تشير إلى خوف أو هروب الرائى من واقعه أو أيام صعبه قادمة عليه ولكنها سرعان ما ستتغيير للأفضل بأذن الله .

– رؤية السماء الخضراء والصفراء والحمراء فى الحلم
أما عن رؤية السماء الخضراء فهى تشير إلى تجدد الأمل والفرص نحو تحقيق النجاح وهى أشارة إلى سمو ورفعة هذا الشخص ،ورؤية السماء الصفراء تنذر بالمرض أو نقص فى الموارد أو الفقر ،والسماء الحمراء ترمز إلى الأقتتال والحرب أو الموت لا قدر الله أو أرتفاع الأسعار أو الأزمات الأقتصادية وتدهور حال البلاد.

– رؤية السماء وردية اللون فهى تشير إلى موت الحاكم للدولة ،ورؤية السماء البنفسجية تعنى أنشغال الرائى بأمور الرذيلة والسفه واللهو والبعد عن الدين والعمل .

– رؤية أنشقاق السماء فى الحلم
تعد رؤية السماء المنشقة أو أنشقاق السماء فى الحلم أشارة لسوء الخاتمة وذلك إذا خرج منها شىء يخيف ويرعب الرائى ،أما إذا رأى الشخص شىء بهيج يخرج منهافذلك يعنى حسن الخاتمة ،وبحلم الفتاة العزباء يشير إلى قرب الخطبة أو الزواج ،وهو يعنى قرب الولاد فى حلم المرأة الحامل .

– رؤية السماء المغيمة فى الحلم
أما عن الغيوم فى السماء فهى تشير إلى حالة الحزن والضيق والهم فى حياة الرائى المقبلة ،وقد تنذر بالمرض أو الموت وهى أشارة لوجود مشاكل وأحزان فى حياة الرائى أو الدخول فى حالة من الأكتئاب التى تستمر طويلا .

– رؤية السماء الصافية فى الحلم
أما عن رؤية السماء الصافية فى الحلم فهى تشير إلى الذهن الصافى والرؤية الواضحة للمستقبل وهى تشير إلى قوة الأيمان أو دلالة على النجاح والوصول إلى الأهداف ،والسماء الصافية فى حلم الفتاة العزباء تعنى القلب النقى الطيب وترمز إيضا إلى الحب والود وعلاقات الخوة والصداقة ،وهى خير لكل من يراها فى منامه .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.