أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جائزة الفيلم التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ

القاهرة، مصر | السبت 17 فبراير– شباط 2018: 
 
قبل أيام قليلة من الإعلان عن الفائزين بـجائزة الفيلم التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ ضمن فاعليات ملتقى برليناله للمواهب الذي يُقام في إطار الدورة الـ68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، نظمت المؤسسة حفل عشائها السنوي الذي يستهدف التشبيك بين صناع الأفلام من العالم العربي وألمانيا مع خبراء صناعة السينما الدولية من ضيوف المهرجان.
 
وضمن هذا الهدف الرئيسي الذي تنتهجه المؤسسة، يسعى حفل العشاء أيضاً إلى خلق التواصل بين صُناع الأفلام الشباب من العالم العربي المشاركين في ملتقى برليناله للمواهب، مع ممثلي المؤسسة والأسماء المرموقة في صناعة السينما.
 
ومن المقرر أن تستضيف المؤسسة يوم الأحد 18 فبراير – شباط حفل إفطار مبكر، قامت فيه بدعوة خبراء الإنتاج الدولي المشترك، ضمن ما يسمى بـحلقات المواهب، وتحت شعار “التنوع والثقة”.
 
وسوف يلحق هذا في المساء نفسه الإعلان عن الفائزين بـجائزة الفيلم ضمن حفل يقام في فاعليات ملتقى برليناله للمواهب، وسوف يتم افتتاح الحفل بعرض فيلم التحريك القصير الفائز بالجائزة نفسها سابقاً آخر أيام رجال الغد للمخرج اللبناني فادي باكي.
 
عن جائزة الفيلم للإنتاج الدولي المشترك:
 
تقدم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ 3 جوائز تصل قيمة كل منها إلى 60 ألف يورو، وتستهدف التعاون الدولي المشترك بين صُناع الأفلام في ألمانيا والعالم العربي من خلال الأفلام. فئات الجوائز هي التحريك القصير والروائي القصير والوثائقي القصير أو الطويل، وقد ترشح هذا العام 3 أفلام وثائقية و3 تحريك و4 روائية قصيرة.
المزيد من المشاركات

فريق الأفندية يخطفون الأنظار في مسرحيتهم الجديدة ”…

 
وتتكون لجنة تحكيم نسخة عام 2018 لـجائزة الفيلم للإنتاج الدولي المشترك بين ألمانيا والعالم العربي من فينشنزو بونيو مديرمشروعات صندوق السينما ومندوب برلينال للمواهب، وجورج ديفيد مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والأديبة والصحافية دوريس هيب مدير تحرير شركة ZDF/Arte وإلك كاشل موني المدير الإقليمي لـمعهد غوته بالعالم العربي وماريان خوري مدير شركة أفلام مصر العالمية وهانيا مروّه مؤسِسة ومديرة جمعية متروبوليس السينمائية ببيروت والمنتج ألكساندر فادو مؤسس شركةChromosom بألمانيا.
 
وقد بدأت النسخة الأولى من جائزة الفيلم في عام 2013، ومن خلال برنامج تدريبي يستغرق عاماً، تستهدف المبادرة في المقام الأول الإنتاج العربي الألماني المشترك بين المخرجين الشباب الذين يبدأون العمل في مجال السينما، والطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، وإن كانوا يمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها، ليكون لديهم معرفة بكيفية تطوير مشروعاتهم، ويحتكون بأسواق السينما الدولية.
 
ومن أجل تعزيز فكرة التبادل الثقافي، فيجب أن يتم إنتاج الأفلام في كلا الدولتين الشريكتين، وهذا ما يتيح لكل أعضاء فريق العمل انعكاس أسلوبهم في العمل على مشروعاتهم.
 
المؤهلون للمشاركة في جائزة الفيلم هم الفرق التي تتكون من صناع أفلام من العالم العربي وألمانيا وفي مرحلة مبكرة من مسيرتهم السينمائية، ويمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير بأي من الفئات السابق ذكرها.
 
عن روبرت بوش شتيفتونغ:
 
روبرت بوش شتيفتونغ واحدة من أكبر المؤسسات الخاصة في أوروبا. ضمن أعمالها الخيرية، تستهدف المؤسسة القضايا الاجتماعية في مراحلها المبكرة وتعمل على تطوير أفضل وأنسب الحلول لها، ومن أجل هذا الغرض تقوم المؤسسة بتخطيط وتنفيذ مشروعاتها، بالإضافة إلى تشجيعها للمبادرات التي يشارك فيها أطراف أخرى لها أهداف مشابهة.
 
نشاط روبرت بوش يتمثل في مجالات الصحة والعلوم والمجتمع والتعليم والعلاقات الدولية، وأكثر من ذلك ففي السنوات المقبلة، سوف تتوجه المؤسسة بشكل أكبر إلى 3 مجالات رئيسية هي الهجرة وتوحيد قوى المجتمع والشمول، والتماسك الاجتماعي في ألمانيا وأماكن المعيشة المستدامة. منذ تأسيسها في 1964، قامت روبرت بوش بالاستثمار بأكثر من 1.4 مليار يورو في العمل الخيري.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.