أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جبريل محفوظ ممثلا عن الجاليات المصرية بالخارج في مؤتمر الكوميسا

جبريل محفوظ ممثلا عن الجاليات المصرية بالخارج في مؤتمر الكوميسا

يشارك جبريل محفوظ مقرر اتحاد الجالية المصرية بفرنسا ورئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي في مؤتمر الكوميسا الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ .

وصرح محفوظ ان مشاركته تاتي من منطلق دور الجاليات المصرية بالخارج في دعم قضايا الوطن ومنها الجانب الاقتصادية وخاصة في مد يد التعاون مع القارة الافريقية والتعرف على الفرص الاستثمارية المختلفة واستعادة دور مصر الريادي في قارة افريقيا والذي يقوم به الرئيس السيسي منذ توليه المسؤلية خلال العوام الماضية كما ان المشاركة في هذا المؤتمر تفتح المجال للاتصال المباشر والحوار مع صانعي القرار السياسي والاقتصادي في مختلف دول القارة المشاركين في المؤتمر من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومؤسسات اقتصادية بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأضاف محفوظ أن هناك دورا في غاية الأهمية يقع على عاتقنا نحن الجاليات المصرية بالخارج وهو اننا سنعمل على تقوية العلاقات مع الجاليات الافريقية بدول المهجر وخاصة في الدول الاوربية لمزيد من التعاون وبث التوعية عن الفرص المتاحة في دول القارة الافريقية وامكانية خلق مشروعات متنوعة تهدف الى التنمية المستدامة ومحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية الى بلاد اوروبا والذي يتساقط ضحاياها غرقا في البحر المتوسط وهم اغلبهم من شباب القارة الافريقية .

 واوضح أنه عندما يكون هناك استقرار اقتصادي سينتج عنه استقرار سياسي والعمل على محاربة الارهاب والقضاء عليه والذي تعاني منه العديد من دول القارة .

 وأشار إلى أن  المؤتمر يأتي  في توقيت بالغ الحساسية والاهمية من عدة اوجه كما انه فرصة للترويج للسياحة الى مدن مصر السياحية وفي مقدمتها مدينة شرم الشيخ وهي رسالة للعالم اجمع بان اعداء الانسانية يخربون ويدمرون ويقتلون ولكن مصر تعمل دوما على البناء والتعمير والتنمية والتعاون مع اشقاؤها ولن تتخلى عن القارة السمراء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.