أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

دكتور أحمد عبدالله يناشد المواطنين

ناشد الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة والتجميل والمنسق العام لمبادرة ” صحتك بالدنيا ” جموع المواطنين بزيارة الطبيب وفقا لمؤشرات المرض أو ظهور أعراض لأى مرض وذلك للتأكد من الحالة الصحية , ويجب عدم تشخيص المرض من خلال إطلاعه على شبكة الأنترنت , فكثير من الحالات المرضية إزدادت سوءا بسبب إستقاء المعلومات الطبية من شبكة الإنترنت .

وقال الدكتور أحمد عبد الله إن أغلب المعلومات الطبية على شبكات الإنترنت خاطئة والخطر فى الأمر أن العديد من المرضى يعتمدون على معلومات المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية المتخصِّصة في مجال الصحة والأمراض بدرجة كبيرة كمصدر رئيسي ينهلون منه معرفتهم ليتشكَل بناءً عليه وعيهم الصحي مع أن معظم المعلومات خطأ ويصبح ضررها أكبر من ضرر السرطان .

وأضاف عبد الله أن وزارة الصحة عليها مسئولية لرفع درجة الوعى الصحى لدى المواطنين فيجب زيادة الوعي بمخاطر الحصول من المعلومات المتخصصة من الإنترنت بقصد العلاج، وبيان هذه المخاطر على المرضى وغير المرضى، لأن ظاهرة التعامل مع المواقع الطبية أو الصحية كبديل للطبيب ليس خطراً على المريض فقط بل على الصحة العامة ويجب تنظيم حملات توعوية للحد من هذه الظاهرة .
وحذر المنسق العام لمبادرة صحتك بالدنيا المواطنين من مخاطر التعامل مع الأدوية مجهولة المصدر أو العلاجات الشعبية وتعاطى الوصفات الطبية من غير المتخصصين من الأطباء المعالجين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.