أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رئيس فيفا مدافعًا عن قطر: ظروف العمال هنا أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا

رئيس فيفا مدافعًا عن قطر: ظروف العمال هنا أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا

 

 

كتبت : ريم مجدي 

 

 

تحدث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن الانتقادات الموجهة لقطر بسبب وفاة العديد من العمال المهاجرين في بناء ملاعب كأس العالم 2022.

 

وتلقت قطر سيل من التصريحات الهجومية من جانب الجماهير والصحافة الأوروبية إلى جانب عدة مدربين ولاعبين أيضًا بشأن استضافتها للمونديال كونه لا تصلح لتنظيم حدث مثل هذا إلى جانب اتهامها بانتهاك حقوق الإنسان والحريات.

 

 

 

وقال إنفانتينو عن اتهام قطر بتسببها في وفاة العديد من العمال المهاجرين والذين شاركوا في بناء الملاعب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: “لو كانت أوروبا تهتم بمصير العمال المهاجرين، يمكن لأوروبا أن تفعل كما فعلت قطر أن تنشئ بعوض القنوات القانونية حيث يمكن أن يأتي لهم عدد على الأقل من هؤلاء العمال ونسبة من هؤلاء العمال، حتى لو تعطيهم عائدات أقل ولكن أعطهم بعض الأمل وامنحهم بعض المستقبل، وهذا لا يعني عدم الإشارة لبعض الأشياء التي تحتاج للمعالجة في قطر”.

 

 

وتابع مواصلا الهجوم على انتقادات قطر: “هذا الدرس الأخلاقي من جانب واحد إنه مجرد نفاق، ظروف العمال في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا”.

 

وعاد في حديثه ليؤكد: “أتيت إلى قطر منذ 3 سنوات وتناولت مسألة العمال المهاجرين مباشرة منذ أول لقاء لي”.

 

واستمر في حديثه مستعجبلا: “كم عدد الشركات الأوروبية والغربية التي تربح ملايين من قطر إن لم تكن المليارات؟ من منهم ناقش مع السلطات هناك قضايا المهاجرين؟ لا أحد، لأنك إن غيرت القانون فهذا يعني ربح أقل، لكننا فعلنا ذلك، فيفا حصل أقل بكثير من شركات عديدة هنا”.

 

فيما كشف رئيس الاتحاد الدولي عن زيادة حقوق البث: “حقوق بث بطولة كأس العالم 2022 زادت بمقدار 200 مليون دولار مقارنة بالبطولات السابقة”.

 

وتابع جياني إنفانتيتو: “العديد من المؤسسات الدولية أقرت أن معايير حقوق العمال في قطر مثل أوروبا، وسيكون هناك مقر دائم للعمال في قطر يتبع منظمة العمل الدولية”.

واختتم رئيس فيفا حديثه: “وسيتم تخصيص جزء من صندوق الإرث الخاص بكأس العالم لتعليم أبناء العمال في الدول النامية وسنوقع مذكرة تفاهم مع الأمين العام لمنظمة العمل الدولية”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.