أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سامية جمال وكيف عرفت طريق الشهرة .. أسرار تنشر لأول مرة

سامية جمال وكيف عرفت طريق الشهرة .. أسرار تنشر لأول مرة

بقلم / عزة قاسم

كثيراً ما يكون للحظ والصدفة دور كبير فى حياة الإنسان، فقد تؤدى إحدى الصدف لتغيير مساره دون ترتيب منه، وهذا ماحدث فى حياة الكثيرين من نجوم الزمن الجميل، الذين كان لبعض الصدف أو لمواقف الحظ دوور كبير فى بداية مشوارهم الفنى..

وفى عدد نادر من مجلة “الكواكب” صدر عام 1964 نشرت المجلة موضوعاً تحت عنوان ” قصص من كتاب الحظ”، تحدث فيه عدد من نجوم الزمن الجميل عن دور الحظ فى حياتهم وكيف لعبت الصدفة دورها فى بداية مشوارهم ووضعتهم على أول طريق الفن..

وكان من بين هؤلاء النجوم الفراشة “سامية جمال” والتى تحدثت عن الصدفة التى وضعتها على أول طريق الشهرة قائلة :”كان اسمى قد لمع فى المسرح الإستعراضى كراقصة، وكانت أمنيتى أن أصبح إحدى نجوم الشاشة المصرية، وعبثاً ضاعت كل محاولاتى للفت أنظار المخرجين إلى موهبتى، وذات يوم اختاروا إحدى زميلاتى الراقصات للمشاركة فى مشهد إستعراضى من فيلم “رصاصة فى القلب” الذى قام ببطولته الموسيقار الكبير “محمد عبدالوهاب”..

وتابعت الفراشة :” ذهبت لزيارة زميلتى أثناء تصوير الفيلم، وما أن رآنى “محمد عبدالوهاب” حتى تحدث مع المخرج “محمد كريم”، وسأله هل أنا من المشاركات فى المشاهد الإستعراضية بالفيلم؟، وما إن عرف أننى أعمل فى المسارح الإستعراضية حتى تحدث معى عن ضرورة إستغلال مواهبى والإهتمام بالسينما، وأقترح على المخرج أن يضمنى لمشاهد الإستعراضات بالفيلم”..

وأوضحت سامية جمال كيف كانت هذه الصدفة والخطوة بداية لمشوار نجوميتها قائلة:” عرض الفيلم وذهب “نجيب الريحانى” لمشاهدته فى أول حفلاته الصباحية، وبمجرد أن خرج أرسل يدعونى لمقابلته فى مسرحه، وذهبت إليه فى الحادية عشرة من صباح اليوم التالى لأوقع عقد بطولة فيلم “أحمر شفايف”، وعدت إلى منزلى وأنا لا أصدق ماحدث، وكانت المفاجئة الأخرى أنى وجدت شخص من عند المنتجة “عزيزة أمير” يدعونى لمقابلتها”..

وأضافت :”ذهبت ل”عزيزة أمير” وخرجت من عندها وأنا أحمل عقد إتفاق لبطولة فيلم ” البنى آدم” وهكذا بدأ الحظ يبتسم لى وتفتحت أمامى أبواب الشهرة صدفة فى فيلم رصاصة فى القلب”..

الفنانة سامية جمال، ممثلة وراقصة شرقية مصرية
الميلاد: 5 مارس 1924، بني سويف
الاسم: زينب خليل إبراهيم محفوظ
الزوج: رشدي أباظة (متزوج 1958–1977)، شيبارد كينج (متزوج 1951–1953)
الوفاة: 1 ديسمبر 1994، القاهرة
عن عمر يناهز 70 عاما

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.