أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سوق الفيلم الأوروبي فاعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي

القاهرة، مصر | الأربعاء 14 فبراير– شباط 2018: 
 
تشارك 3 أفلام لـ MAD Solutions في سوق الفيلم الأوروبي (من 15 إلى 23 فبراير – شباط)، وذلك ضمن فاعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وهي أفلام مسافرحلب – إسطنبول للمخرجة التركية أنداش هازيندار أوغلو والتقارير حول سارة وسليم للمخرج مؤيد عليان والرحلة للمخرج محمد الدراجي.
 
ويعتبر سوق الفيلم الأوروبي واحداً من أهم التجمعات الدولية في صناعة السينما، حيث يشارك فيه 543 عارضاً و9230 محترفاً من 110 دولة، من بينهم 1623 مشترياً دولياً و1124 عارضاً لـ784 فيلماً، ويشارك فيه بائعو ومشترو الأفلام والمنتجون والموزعون والممولون وأيضاً ممثلو التليفزيون العالمي ووسائل الترفيه المنزلي ووسائل الإعلام الجديدة للحصول على أحدث الإنتاجات ومتابعة أحدث التطورات في المشهد السينمائي العالمي، والتفاوض على حقوق الفيلم وعمل أو تعزيز شبكة العلاقات بالصناعة.
 
فيلم مسافرحلب – إسطنبول:
 
يحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأملمريم في الوصول إلى أوروبا.
 
فاز فيلم مسافرحلب – إسطنبول بـجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي، بعد عرضه في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي فاز فيه بـجائزة الجمهور.
 
مسافرحلب – إسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.
 
الفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions ،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions، مع شركة Pan East Media من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وتوزعه شركةMAD Solutions في العالم العربي.
 
المزيد من المشاركات

دياب يوضح حقيقة تعاقده على بطولة فيلم كوميدي جديد من بطولته

عن التقارير حول سارة وسليم:
 
وتدور أحداثه في القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.
 
ومؤخراً فاز الفيلم بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو، بالإضافة إلى جائزة الجمهور (هوبرت بالس) في مهرجان روتردامالسينمائي الدولي، ويُعد الفيلم هو أول روائي طويل فلسطيني يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، كما كان المشاركة العربية الوحيدة بها هذا العام.
 
وكان الفيلم قد فاز بدعم أكثر من جهة دولية، وهي الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وفيلم لاب: فلسطين، وصندوق السينما العالمية وصندوق هوبرت بالس وصندوق دعم السينما الهولندي وبرنامج الإنتاج الأوروبي المشترك وغيرها. الفيلم من بطولة ميساءعبد الهادي وأديب الصفدي وكامل الباشا ومن تأليف رامي عليان وإخراج مؤيد عليان، ويتعاون في إنتاجه شركة PalCine Productions في فلسطين بالتعاون مع KeyFilm في هولندا، وManderley Films GmbH في ألمانيا وMonofilms في المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.
 
عن الرحلة:
 
تدور أحداث الرحلة في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟
 
الرحلة من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل(IIFC بالتعاون مع LIONCEAU FILMS IRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي(IRAQI MEDIA NETWORK)، وحصل على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق وصندوق دعم السينما العالمية – المركز الوطني للسينما، التابع لـوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، المعهد الفرنسي وصندوق هولندا للفيلم. ودعم للتطوير من صندوق سند (مهرجان أبوظبي السينمائي) وSCREEN YORKSHIRE، وتتولى MAD Solutions
 توزيع الفيلم في العالم العربي.
 
مواعيد عرض الأفلام في سوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي الدولي (غرينتش+1)
فيلم مسافرحلب – إسطنبول يوم الأحد 18 فبراير الساعة 9 صباحاً في CINEMAX 9
فيلم التقارير حول سارة وسليم يوم الاثنين 19 فبراير الساعة 10 صباحاً في CINEMAX 15
يوم الأربعاء 21 فبراير الساعة 6 ونصف مساءً في CINEMAX 13
فيلم الرحلة يوم الاثنين 19 فبراير الساعة 2 ونصف مساءً CINEMAX 19
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.