أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

طاقة الصعيد تفوز بـ100 ألف جنيه في الحلقة الأولى من هنا الشباب

طاقة الصعيد تفوز بـ100 ألف جنيه في الحلقة الأولى من هنا الشباب

 

فازت منى خضيري صاحبة مشروع (إيكو طاقة) بجائزة الحلقة الأولى من الموسم الثاني لمسابقة “هنا الشباب” لرواد الأعمال، المذاع حصريًا على قناة cbc، بجائزة مالية قيمتها ١٠٠ ألف جنيه.

بداية قوية

الحلقة شهدت بداية قوية من فريق سيجما فيت الذي دخل في تحدٍ للحديث عن المشروع خلال 3 دقائق فقط أمام لجنة التحكيم المكونة من 4 من كبار رواد الأعمال في مصر، وهم الدكتور خالد إسماعيل، الذي شارك من قبل كحكم دائم في الموسم الأول، وهو مستثمر مصري حاصل على الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في النانو تكنولوجي، ورنده عبده استشاري تسويق ورائدة أعمال، وأيمن إسماعيل مستشار مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ودينا المفتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز مصر”.

الشركة تصنع الملابس التكنولوجية الرياضية، ولديها منتجات منها تيشيرت طارد للمياه يتيح تبخر العرق، وأيضًا أربطة “كوتشي” من السليكون لراحة قدم الرياضيين.

أجرى ممثل سيجما تجربة عملية في الاستوديو وسكب المياه على الملابس أمام لجنة التحكيم ليبدو وكأنها لم تبتل بالفعل.

ناقشت اللجنة المتسابقين في المشروع ورأت أن هذه الفكرة مًستهلكة من قبل، ليتم إعطاء المشروع 260 نقطة من أصل 400 نقطة موزعة على لجنة الحكام.

بعدها كانت اللجنة على موعد مع إيكو طاقة للقادمة من صعيد مصر، منى خضيري، وهي وحدة هندسية تحول روث الحيوانات إلى غاز وسماد مفيد للتربة ويمكن وضعها في الحظيرة وتغطيتها بالتراب.

وحصلت خضيري عقب عرض مشروعها على 270 نقطة، ولكن بعد مناقشتها في المشروع بشكل أكثر استفاضة من جانب اللجنة ارتفعت نقاطها إلى 300 نقطة من أصل 400 نقطة.

بعدها دخل “كان بنك” هو المشروع الأخير في الحلقة الأولى من هنا الشباب في موسمه الثاني، وهو مشروع يهدف إلى تجميع الكانز والزجاجات البلاستيكية عبر ماكينات يتم وضعها في بعض الأماكن العامة والمولات لفصل المخلفات وإعادة تدويرها مقابل تحويل رصيد لمن يضع الزجاجة أو الكانز من بعض شركات الاتصالات.

حصل المشروع على 195 نقطة في البداية، وبعد أن ناقشت اللجنة المشروع بشكل أكثر وضوحًا رأت أن تكلفة المشروع كبيرة مقابل خدمة بسيطة وهي فصل المخلفات، لتنخفض نقاطه أكثر إلى 175 نقطة وذلك لعدم وجود استراتيجية واضحة للمشروع.

جولة الحسم

بعدها جاءت جولة الحسم واختيار المشروع الفائز، ليدخل كل متسابق في مناقشة مع باقي المشروعات لاصطياد نقطة الضعف والقوة فيهم.

ثم تلى ذلك أعلنت اللجنة عن نقاط المشروعات المتنافسة، ليحصل سيجما فيت على 275 نقطة، وإيكو طاقة 305 نقطة، وكان بنك 185 نقطة، لتفوز القادمة من الصعيد وصاحبة مشروع إيكو طاقة بالجائزة 100 ألف جنيه.

 أما جائزة  شبكةwe  للاتصالات فكانت قيمتها أكثر من 50 ألف جنيه، وهي عبارة عن خط أرضي وإنترنت فائق السرعة لمدة سنتين وباقة إنترنت موبايل لمدة سنتين وهاتف، وذهبت إلى سيجما فيت.

جدير بالذكر أن المشروع الفائزة في نهاية المسابقة يحصل على جائزة مالية كبرى لأفضل مشروع في المسابقة بنصف مليون جنيه، وجائزة خاصة لأفضل مشروع في الموسم الثاني، برعاية من بنك CIB وشركة We، بالإضافة إلى مزايا أخرى تقدمها وزارة الاتصالات.

يذاع هنا الشباب حصريًا على CBC الأربعاء من كل أسبوع في تمام التاسعة مساءً.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.