أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فوز باهت للزمالك على المصري و يتأهل لنصف نهائي كأس مصر

فوز باهت للزمالك على المصري و يتأهل لنصف نهائي كأس مصر

 

تأهل فريق الزمالك الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد فوزه على المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0 في المباراة القوية التي جمعتهما مساء اليوم.

و حسم الزمالك نتيجة اللقاء لصالحه في الشوط الثاني بفضل الهدف الذي سجله سيد عبد الله نيمار.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة متكافئة و حماسية من جانب لاعبي الفريقين وسط محاولات متبادلة للسيطرة على منطقة المنوارت.

و شهدت الدقيقة الخامسة تصدى محمد عواد حارس مرمى الزمالك لأول فرص المباراة بعد تسديدة قوية لمروان حمدي من داخل منطقة الجزاء.
انحصر اللعب بشكل كبير في وسط بين الفريقين في ظل الحذر الدفاعي الكبير من الجانبين حتى منتصف الشوط الأول.

استحوذ الزمالك بمرور الوقت على وسط الملعب دون ادنى خطورة حتى أهدر امام عاشور أول فرصة تهديفية للفريق الأبيض في المباراة بعد أن مرت تسديدته بعرض الملعب.

و تلقي الثنائي عمرو السيسي لاعب الزمالك و فريد شوقي لاب المصري انذارين بعد مشادة بين اللاعبين في منتصف الملعب بعد الخطأ الذي ارتكبه السيسي على الياس الجلاصي.

ضغط الزمالك في الخمس دقائق الأخيرة بحثا عن خطف هدف التقدم، و نجح حشام عبد المجيد في هز شباك محمود جاد حارس المصري الا أن حكم الكباراة عبد العزيز الهدف الغي الهدف بداعي وجود امام عاشور في موقف متسلل ادي لحجب الرؤية عن حارس الفريق البورسعيدي.

و رد المصري بفرصة مؤكدة في اللحظات الأخيرة الا ان كرة كريم العراقي علت العارض.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني للقاء بنشاط هجومي واضح من الفريقين بعد تخليهم بشكل كبير عن الحذر الدفاعي الذي سيطر على اللقاء بالشوط الأول.

و سدد أحمد مصطفى زيزو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها حارس المصري بسهولة، قبل ان ينقذ محمد عواد مرمى الزمالك من هدف محقق بعد رأسية عماد الدين بو بكر مدافع المصري.

و رد الزمالك بفرصة خطيرة من ضربة رأسية لمصطفى الزناري مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 54.

و في الدقيقة 59 نجح سيد عبد الله نيمار ظهير الزمالك في تسجيل هدف التقدم بطريقة رائعة بعد تسديدة مدوية سكنت شباك الحارس محمود جاد.

بعد الهدف سيطر المصري نسبيا على وسط الملعب و ضغط هجوميا على دفاعات الزمالك بعد أن أجرى ايهاب جلال عدة تغييرات هجومية.

و تصدى محمد عواد من جديد لفرصة خطيرة وانفراد صريح للمصري في الدقيقة 71، قبل ان يهدر كريم العراقي فرصة أخرى خطيرة للمصري في الدقيقة 75.

شكت هجمات المصري المتتالية خطورة كبيرة على دفاع الزمالك الذي حاول شن هجمات مرتدة لفك الحصار الهجومي للمصري.

و في الدقيقة 83 دفع ايهاب جلال بالثنائي الهجومي عبد الرحيم دغموم و عبد اللطيف جريندو بدلا من اسلام ابو سليمة وايزي ايميكا.

و في الدقيقة 94 اهدر زيزو فرصة تسجيل هدف ثان للزمالك بعد ان سدد بقوة فوق العارضة، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلنا فوز الزمالك بهدف نظيف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.