أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

في ذكرى ميلادمحمد فوزي… حياته من المجد إلي المعاناة

في ذكرى ميلادمحمد فوزي… حياته من المجد إلي المعاناة

 

كتبت: ندا أبوزيد

محمد فوزي المطرب والممثل و المنتج استطاع في عالم الفن ان يعمل بأكثر من تخصص فأصبح بذلك له العديد من الأعمال خلال مشواره الفني نستعرضها معكم.

نشأته و تعليمه

ولد الفنان محمد فوزي في 15 أغسطس لعام 1918 بقرية كفر أبو جندي التابعة لمركز قطور محافظة الغربية، هو الابن 21 لخمسة وعشرين أخ و أخت ومن إخوته المطربتين هدى سلطان وهند علام، كما أنه درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية بالقاهرة.

حياته الشخصية

تزوج محمد فوزي ثلاث مرات، فأول مره كانت من السيده هدايه وذلك عام 1943 وأنجب منها ثلاث أبناء، وبعد الانفصال تزوج بالمره الثانية من الفنانه مديحه يسري وذلك عام 1952 وتزوج بالمره الثالثة والأخيرة من السيده كريمه وأنجب منها ابنته إيمان واستمرت هذه المره حتى وفاته.

أعماله

قدم الفنان محمد فوزي العديد من الأفلام منها ثورة المدينه، مجد و دموع، بنت حظ، ليلى بنت الشاطئ، فاعل خير، معجزة السماء و غيرهم.

ومن الأفلام التي قام بإنتاجها نهاية قصه، بابا عريس و الانسة ماما.

كما أنه أمتلك رصيد عالي من الأغاني التي قدمها حيث وصل رصيده إلى 400 أغنية منهم شحات الغرام، عوام، ماله القمر ماله، فاطمه و ماريكا و راشيل، يا نور جديد وغيرها.

علاوة على ذلك فالأطفال كان لهم نصيب من أغانيه، حيث قدم لهم ذهب الليل، ماما زمانها جاية.

ومن ألحانه يا اعز من عيني، ساكن في حي السيده وغيرها.

ومن أغانيه الوطنية أنشودة الملك، بلدي أحببتك يا بلدي، قسما وهو النشيد الوطني للجزائر.

وفاته

توفي في 20 أكتوبر عام 1966 وذلك بعد صراع مع المرض حيث أصيب بمرض “تليف الغشاء البريتوني الخلفي” ، كما أنه وصل وزنه حين ذاك إلى 36 كيلو و بعد ذلك أطلق على هذا المرض “مرض فوزي”.

 

في ذكرى ميلاد المطرب والممثل و المنتج محمد فوزي… تفاصيل عن حياته

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.