أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

معرض خط صغنن ببيت السحيمي احتفال بمرور عام علي اقامة نادي السينما الإفريقية

المزيد من المشاركات

الشاعرة انتصار محمد حسين تكتب  *تركني* 

معرض خط صغنن ببيت السحيمي الأحد القادم

يقيم بيت السحيمي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة من مساء الأحد 21 يناير، معرض ” خط صغنن” للخط العربي للأطفال، إشراف الفنان أنور الفوال، ديوان الخط العربي بإشراف الفنان والكاتب محمد بغدادي، ويستمر المعرض حتي 28 من نفس الشهر.

يشارك في المعرض 46 طفل وطفلة، تتراوح أعمارهم بين 6 وحتي 16 عاما، بما يقرب من 60 لوحة من ابداعاتهم، تتضمن نتاج الدورات التدريبية في تحسين وتنمية مهارات الخط العربي للخطوط المختلفة، مثل خطوط” النسخ، الرقعة، الديواني، الكوفي.

احتفال بمرور عام علي اقامة نادي السينما الإفريقية

بمركز الإبداع الفني

يستضيف مركز الإبداع الفني بالقاهرة – بساحة دار الأوبرا المصرية – التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية الأحتفال بمرور عام علي إقامة نادي السينما الإفريقية والذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وذلك في السادسة مساء السبت 20 يناير .

يتضمن الأحتفال عرض فيلمي” نحبك هادي” من تونس للمخرج “محمد بن عطية “من انتاج المنتجة التونسية “درة بوشوشة” ، ويعرض أيضًا الفيلم الروائي القصير ” الولي الصالح ” من السنغال للمخرج “الحسن سي”  .

 كما سيتم تكريم عدد من السادة سفراء الدول الأفريقية لمشاركة بلدانهم بأفلام عرضت خلال العام الأول من عمر النادي، كما سيتم عرض برومو توثيقي لفاعليات العام الأول من نادي السينما الإفريقية ، والذي يعد الأوحد على مستوى العالم الذي يقدم السينما الإفريقية فقط ، وذلك بحضور سفراء رواندا وكينيا والكاميرون وغانا وساحل العاج وتونس والجزائر والمغرب.

 يذكر أن نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في التاسع من يناير الماضي ، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

 والجدير بالذكر تقام الدورة السابعة من مهرجان الأقصر في الفترة من 16 إلى 22 مارس المقبل.   

مع تحيات

المكتب الإعلامي لقطاع صندوق التنمية الثقافية

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.