أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

موبايلي توقع اتفاقاً مع إريكسون لتحديث وتوسيع وتطوير شبكتها في المنطقة الغربية بالسعودية

القاهرة 7 نوفمبر 2017
وقعت شركة موبايلي مع أريكسون ( المسجلة في ناسداك) عقد جديد يهدف للتعاون من أجل تحديث وتوسيع وتطوير شبكتها في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، حيث ستقوم أريكسون بنشر أحدث أنظمة الراديو، وذلك لتوسيع تغطية الشبكة وقدرات تكنولوجيات GSM/WCDMA/LTE (FDD/TDD) ، مما سيمكنها بالتالي من تحسين تجربة المستخدمين وتقديم خدمات متميزة لمشتركيها.
كما تتضمن الاتفاقية تحديث الشبكة الى شبكة (IP) باستخدام حلول الموجات الدقيقة Minilink من إريكسون وسيوفر نظام أريكسون الراديوي قدرات فائقة بمساحة أصغر، ما يقلل من استهلاك الطاقة.
وستتمكن شركة موبايلي بفضل نظام راديو إريكسون من استخدام تقنيات متقدمة كـدمج FDD/TDD، و4×4 MIMO، وتجميع النطاقات، وتعزيز مرونة الطيف للحد الأقصى، وإمكانية الانتقال بين تقنيات GSM، وWCDMA و LTE باستخدام حلول Shared Carrier من أريكسون بالتزامن مع إعداد الشبكة لمستقبل إنترنت الأشياء.
وتعليقًا على الاتفاقية أكد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس أحمد أبودومة قائلاً “هذه الاتفاقية مع أريكسون تأتي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبأهدافها التي تصبُّ في تطويرِ قطاعِ الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى تهيئة أفضل الخدمات المُقدمةِ لعُملاء الشركة وبالأهداف التي تتماشى مع استراتيجيتها الجديدة “RISE” والتي تحملُ ضمنَ مفاهيمِها رفع مستوى الخدمات المُقدمة لعملاء الشركة عبر استخدامها لأحدثِ تقنيات الاتصالات”.
وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة ” إنَّ شبكات موبايلي الحالية تتمتّع بآداءٍ مُنافسٍ على مستوى القطاع، كما ستساهمُ الاتفاقيةُ الجديدة في رفع مستوى آداء الشبكة بشكلٍ مميّزٍ مما يجعل العملاء يتمتعون بخدماتٍ غير
مسبوقة، وقد اُستغرق العمل على الاتفاقية أكثر من 6 أشهر وذلك لضمان إضافةِ خططٍ تتماشى مع التطوراتِ السريعةِ المُتعلِّقة بتقنيةِ الاتصالاتِ بالإضافةِ إلى جاهزيَّتها لتطويع التقنيات المستقبلية ضمن إطار تعاقديٍّ يتميز بالكفاءة العالية”.
أما رافية إبراهيم، رئيسة أريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فعلقت قائلة: “إن شراكتنا مع موبايلي تعود إلى عام 2005، ويسرنا الاستمرار بالتعاون مع هذه الشركة المتميزة وتطوير شبكتها في المملكة العربية السعودية، وتوفير الحلول الرائدة لتلبية احتياجاتها، مما يجعل الشبكة جاهزة لمستقبل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء حيث ستتمكن موبايلي في إطار عملية تطوير الشبكة هذه من توسيع عروضها للعملاء وتحسين خدماتها المقدمة إضافة إلى تعزيز تجاربهم وجعلها أكثر تميُّزًا “.
وتعد المملكة العربية السعودية إحدى الدول الرائدة في مجال نمو البيانات المتنقلة، حيث تجاوز نمو البيانات في عام 2015 نسبة 100%، ومع الاستمرار في ازدياد حجم حركة البيانات المتنقلة، تبنت موبايلي حلول إريكسون الجديدة التي ستحقق الاستخدام الأمثل لموارد الطيف والشبكة، إضافة إلى توفير أعلى إنتاجية وقدرة للمشتركين فيها.

_انتهى_

إريكسون هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا وخدمات الاتصالات، يقع مقرها الرئيسي في ستوكهولم، السويد. تضم الشركة أكثر من 111.000 خبير يعملون على تزويد العملاء في 180 دولة حول العالم بأحدث الحلول والخدمات المبتكرة. تقوم استراتيجية الشركة على العمل جنباً إلى جنب مع العملاء بهدف بناء مستقبل أكثر اتصالاً يتيح للجميع تعزيز كامل إمكاناتهم والاستفادة من خدمات اتصال متطورة . بلغ صافي مبيعات الشركة في العام 2016 حوالي 222.6 مليار كرونة سويدية (24.5 مليار دولار أمريكي). إريكسون هي شركة مدرجة في بورصة ناسداك OMX في ستوكهولم وبورصة ناسداك في نيويورك. للمزيد من المعلومات حول الشركة يرجى زيارة www.ericsson.com

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.