أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ورش فنية وغنائية وتشكيلية ومسرحية معمارية وإنشاد صندوق التنمية الثقافية مركز ابداع

ورش فنية وغنائية وتشكيلية ومسرحية معمارية وإنشاد ديني وإعداد ممثل

بمختلف مراكز إبداع صندوق التنمية الثقافية

تستمر في مختلف مراكز إبداع صندوق التنمية الثقافية، الورش الفنية والثقافية، والمقدمة للأطفال والشباب من مختلف المراحل العمرية.

في قصر الأمير طاز بحي الخليفة ، وفي الثانية ظهرا من أيام السبت والأحد من كل أسبوع، تستمر ورشة الإنشاد الديني للمنشد محمود التهامي، وفي الرابعة عصرا من ايام الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع تستمر ورشة تعليم العزف علي الآلات الموسيقية للأطفال من سن 10 وحتي 18 سنة، كما تستكمل ورشة اعداد فنون الممثل وفنون المسرح والحكي والإلقاء في الثالثة من ظهر ايام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، أما ورشة الفن التشكيلية فتستمر فعالياتها في الثانية ظهر ايام الأحد والثلاثاء والأربعاء من كل اسبوع من سن 6 وحتي 20 سنة، واخيرا تستمر ورشة كورال أطفال قصر الأمير طاز في الرابعة مساء الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع.

وبمركز طلعت حرب الثقافي” بالسيدة نفيسة”، تقام العديد من الورش لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقام ورش تنمية المهارات في العاشرة من صباح ايام السبت من كل أسبوع، وتقام ورش فنية متنوعة : رسم، أشغال فنية ، طباعة، تشكيل علي الورق، في الثانية عشر ظهرا ايام السبت من كل اسبوع، كذلك ورشة تدريب مسرح في الثالثة والنصف عصر يوم الإثنين من كل اسبوع، كما تقام قافلة ثقافية لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في الحادية عشر من صباح الأربعاء من كل أسبوع.

وتستمر بروفات كورال مركز طلعت حرب الثقافي في الثانية ظهر أيام السبت والخميس من كل أسبوع قيادة الفنانة دعاء عطية، كما تستمر بروفات ورشة حلوة الحدوتة في الواحدة من ظهر ايام الجمعة والسبت من كل أسبوع، كذلك تستمر أنشطة المركز والتي قدم للأطفال ايام الأحد والإثنين والأربعاء في المجالات الفنية والثقافية المختلفة.

كما يقيم( بيت المعمار المصري) بشارع درب اللبانة- القلعة في الفترة من (9 ص حتي 3 ظ ) الجمعة 8 ديسمبر ورشة عمل رسم عمراني “درب اللبانة” تحت إشراف د. “هبة صفي الدين” مدير البيت ،

بينما يقيم مركز إبداع الطفل (بيت العيني) – خلف الجامع الأزهر ورشة الفنون التشكيلية خاصة بتعليم الرسم في الفترة من (11 ص حتي 2 ظ) وذلك ايام السبت من كل اسبوع ،الورشة من إشراف “دعاء فتحي” وفي الفترة من 1 ديسمبر حتي 21 من الشهر نفسه يقيم المركز ورشة اشغال فنية لطلاب المدارس في الفترة من (10 ص حتي 12ظ ) وذلك ايام الثلاثاء والأربعاء والخميس تحت إشراف “آية سيف النصر” . ومن الورش الثقافية يقيم المركز ورش تعليمية “حكاية تمثال” في الفترة من (10,30 ص حتي 1ظ) وذلك ايام الأثنين والخميس لطلاب المدارس الورشة تحت إشراف “منه الأمام” .

ومن ناحية أخري يقيم المركز ورشة “إبداع التدوير” بالتعاون مع وحدة الركن الأخضر – وزارة البيئة وذلك في الفترة من (11 ص حتي 1 ظ) أيام الأربعاء من كل اسبوع ، وفي الفترة من 1 ديسمبر حتي 18 يقيم المركز  في الحادية عشر صباحاَ ورشة “اعرف تاريخك” بالتعاون مع إدارة الوعي الآثري – قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ومن الورش الموسيقية يقيم المركز ورشة الإيقاع الموسيقي في الفترة من (10 ص حتي 12ظ) ايام السبت من كل اسبوع تحت إشراف “مينا فاير”.

ومن جانب اخر يقيم مركز إبداع (بيت السحيمي) بحي الجمالية بشارع المعز ورشة للعرائس في الرابعة مساء الجمعة من كل اسبوع .

كما يقيم المركز ، عروض “للأراجوز وخيال الظل” إخراج “د.نبيل بهجت” وذلك في السابعة والنصف مساء الجمعة من كل اسبوع ومن ناحية أخري يستضيف المركز حفل فني لفرقة النيل للآلآت الشعبية وذلك في السابعة والنصف مساء الأحد من كل اسبوع ، العرض من إخراج “عبد الرحمن الشافعي”  .                                                                   

 كما يقيم مركز إبداع “وكالة الغوري” حفل فني لفرقة التنورة التراثية وذلك في السابعة والنصف مساءَ السبت والأثنين والأربعاء من كل اسبوع .       

 

مع تحيات

المكتب الإعلامي لقطاع صندوق التنمية الثقافية

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.