أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فيديو وزير السياحة اليمني : مقتل عبد الله صالح يثبت غدر الحوثيين

http://https://youtu.be/2KcOolmXjeU

 
 
 
انفردت قناة “إكسترا نيوز” اليوم الاثنين بإجراء حوار مع وزير السياحة اليمني محمد عبد المجيد قباطي، وكذلك بإجراء تغطيات للأوضاع في اليمن على مدار اليوم، ومشاركات من قيادات الجيش اليمني في مقدمتهم العميد عبده مجلي، الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، وذلك لمتابعة الأحداث التي وقعت اليوم باليمن؛ وأسفرت عن مقتل الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح.
 
من جانبه، أعرب وزير السياحة اليمني عن خالص تعازيه لآل صالح وللشعب اليمني في وفاة الرئيس اليمني السابق، مؤكدًا أن طريقة مقتل الأخير تثبت صفة الغدر لدى الحوثيين وعملاء إيران معهم، لافتًا إلى أنه يجب أن يظل في الأذهان الطريقة البشعة التي قتلوا بها شخص وقع في أيديهم، للتدليل على مدى بشاعتهم.
 
المزيد من المشاركات

في يوم المسرح العالمي: المسرح هو منبر التعبير الحر والإبداع…

 
أضاف “قباطي” خلال حواره اليوم الاثنين على قناة “إكسترا نيوز”، أن اليمنيون على مدار تاريخهم مهما حدث بينهم من خلافات ونزاعات، لم يستخدموا طرقًا بشعة مثل تلك التي يستخدمها الحوثيون الآن، مشددًا على أنه يجب ألا يغيب هذا المشهد على المجتمع الدولي الآن تحديدًا.
 
أضاف أن الحوثيين لديهم أسلوبًا “أرعن” في التعامل مع المجتمع دولي، فخلال التطورات التي حدثت في الشهر السابق، أطلقوا صاروخًا على مطار الملك خالد في قلب العاصمة السعودية الرياض، حيث أصبحوا أيادي “مبتذلة” في قبضة إيران التي توجههم كما تريد.
 
تابع أنه كان يجب على المجتمع الدولي أن يكون أكثر شدة في قراراته إزاء الوضع الحالي، وتحديدًا في قرار نفاذ التسوية تحت بنود الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لافتًا إلى أن هيبة المجتمع الدولي كانت مهددة بشكل كبير، لكنهم أدركوا ذلك مؤخرًا بعد لقاء اللجنة الرباعية قبل أسبوع في لندن، والتي تجمع كل من الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات، وبمشاركة من عمان كذلك.
 
أوضح أن هذا اللقاء أرسل رسالة مفادها أن الحل قائم على أساس التسوية التي قبل بها اليمنيون والقائمة على الشرعية الوطنية متمثلة في مخرجات الحوار الوطني، والشرعية الإقليمية متمثلة في المبادرة الخليجية، والشرعية الدولية المتمثلة في قرارات الأمم المتحدة.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.