أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ياسمين سمير لاسرار المشاهير .. كنت أحلم أن أكون نجمة منذ الطفولة.. ولا علاقة لي بمن يقدم محتوى على السوشيال ميديا

ياسمين سمير لاسرار المشاهير .. كنت أحلم أن أكون نجمة منذ الطفولة.. ولا علاقة لي بمن يقدم محتوى على السوشيال ميديا

كتبت: نهى أحمد حليم

 

حاصلة على دبلومة الإخراج المسرحي أكاديمية الفنون، وكذلك تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، تميزت منذ الصغر في التمثيل حيث كان لها موهبة رائعة جعلتها تنطلق إلى السينما والتلفزيون.

 

إشتهرت في عدة أعمال قامت بها منها: “اللوكاندة، وأزمة سكر، وقضية صفيه، والداعية، وأخت تريز” وغيرها من الأعمال، عشقت المسرح وعشقها المسرح حيث أن المسرح أولى أعمالها وإنطلاقتها.

“ياسمين سمير” ممثلة مصرية حيث كانت تحلم منذ طفولتها بأن تصبح ممثلة، حيث أنها تمتلك موهبة فريدة أهلتها لأن تكون نجمة، تتألق على خشبة المسرح، حصلت على الكثير من الجوائز المهمة بسبب موهبتها في التمثيل وأدائها المتميز.

وكان لجريدة أسرار المشاهير حوارً ممتعًا معها حيث دار كالآتي:

ياسمين حديثنا عن دورك في مسلسل الضاحك الباكي؟

حيث علقت على هذا السؤال بحب لشخصيتها في المسلسل قائلة:
دوري في الضاحك الباكي شخصية روز اليوسف وطبعًا هى معروفة بقيمتها في الصحافة في مصر حيث أنها أول سيدة تشتغل في الصحافة، لكن قبل هذا كانت من أهم الممثلين في المسرح حتى أنها لقُبت ب سارة برنار العرب، لقوتها في التمثيل وموهبتها الجبارة.

يا ترى من الذي قام بترشيحك لهذا الدور؟

الذي قام بترشيحي للدور هو الترشيح الجماعي، من كاستينج ودايركتر أحمد فرغلي، والمنتج شادي أبو شادي والمخرج المنفذ أشرف نار، والذي رحب جدًا بالترشيح هذا أستاذ فاضل وأستاذ محمد الغيطي.
حيث ضحكت قليلا وهى تقول: كلهم أجمعوا عليا بعدما شافوا مائة شخصية للدور.

ما الذي جذبك لهذا الدور؟

الذي جذبني لهذا الدور بالطبع الشغل مع محمد فاضل لانه عمل كبير ومبذول فيه جهد كبير، أنا فخورة بصراحة إني شغالة مع أستاذ فاضل، وفخورة إني أعمل مع أستاذ فاضل، وفخورة أني بعمل حاجة مهمه يعني سيرة ذاتية عن حياة نجم كبير زي نجيب الريحاني.

كيف كان شعورك عندما تم إختيارك لمسلسل الضاحك الباكي؟ خاصة أنها تحكي عن قصة نجيب الريحاني؟

فخورة بالطبع إني أقوم بعمل مهم مثل السيرة الذاتية للراحل النجم الكبير نجيب الريحاني.

ماهو رأيك في الممثل الراحل نجيب الريحاني ؟

نجيب الريحاني هو نجم لن يتكرر طبعًا نجم كان في وقته مختلف في التفكير، مختلف في الموهبة، موهبته بسيطه تصل إلى القلب، وكذلك كوميديته بسيطة ليس بها أي تكّلف حيث إلى الآن موجودة معانا إلى الأجيال الجديدة.

وأكملت حديثها تمدح الريحاني قائلة:
وهذا شئ نادر وغريب حيث أنه كان بسيط في أنه يعمل دراما مع ضحك، يعني الدنيا كانت لطيفة أوي، كنت أجده بيوصل القلب على طول، الله يرحمه ولذلك هو صنع فنه في وقت صغير جدًا، وهو كل اللي مؤرخله فترة الأفلام لكن عمل تاريخ مسرح كبير قبل هذا، ولكن رصيده من الأفلام وصل إلى قلوبنا إلى الآن.

كيف كانت الكواليس وكذلك كيف كانت تجربتك مع المخرج محمد فاضل والممثل عمرو عبد الجليل؟

حيث علقت مادحة المخرج والممثل عمرو عبد الجليل قائلة:
الكواليس الحقيقة كلها كانت جميلة إحنا مازالنا بنصور طبعًا، وأستاذ فاضل أب كبير لينا كلنا، وأيضًا أستاذ عمرو عبد الجليل أخ مهتم بكل طاقم العمل في الكّدر، تقريبًا لم يفكر في نفسه مثلما يفكر بنا، يفكر في إيفيه لزملائه أو ريأكشن لي في شئ أقوله، فعلا إنسان بجد ربنا يحميه من أجمل الشخصيات التي رأيتها.

ياسمين في الواقع هى نفسها ياسمين التي نراها في أدوارها؟

بالطبع لا ياسمين التي في الواقع ليست ياسمين التي تظهر في أدوارها بالطبع لا، بمعنى أنني أقوم بأدوار متنوعة بفضل الله، حيث أقوم بأدوار الزوجة والأم والخطيبة والطالبة، وكذلك كوميدي وأيضًا الطيبة والشريرة، وهذا من كرم ربي علي، لهذا من المستحيل أكون كل هذا.

وأكملت مازحة:
يعني لو أنا كل هذه الشخصيات كدة أكون مريضة نفسياً، لذلك لما بقوم بعمل فني بفصل خالص عن شخصيتي.

كلاً منا له مميزات وعيوب فما هى مميزات ياسمين وعيوبها؟

حيث قالت في حيرة وتفكير:
مميزاتي وعيوبي لا أعلم لابد أن يراني أحد كي يحكم حيث يكون رآني وعرف مميزاتي وعيوبي، وأنا أرى من عيوبي أنني عنيدة ومتقلبة المزاج ومتقلبة الآراء، بمعنى ممكن في لحظة أكون معك وفي لحظة أكون ضد.

وأكملت حديثها ضاحكة:
يعني شوفت رؤية تانية فاجئة يمكن عشان برجي برج الدلو، حيث أنهم في بعض الأحيان هوائيين، ومميزاتي صريحة طيبة واضحة جدًا وأحب الناس الواضحة.

ياسمين نجمة المسرح كيف تألقتي فيه؟ وهل في عمل مسرحي قادم؟

والله بدأ معي المسرح عندما كنت في المعهد، المسرح دا العشق والمكان الذي تم تدريبي فيه، والمكان الذي كما قولتي الآن تألقت فيه، بمعنى كنت تعليقات من الجمهور مباشرةً، حيث أن المسرح هو الذي جعلني أكتشف أنني موهوبة، حيث أنني كنت أجد إستحسان الناس في وقتها، وهذا أعطاني ثقة بالنفس وكذلك موهبتي، حيث أن الموضوع تدرج من مسرح المعهد إلى مسرح الدولة، إلى مسرح أستاذ أشرف عبد الباقي بالطبع، لكن عن وجود عمل مسرحي قادم، فالحقيقة لا حيث أنني أركز أكثر في الفيديو والسينما، إن شاء الله أتمنى أن يكون في شي قريب أقدمه، لكن المسرح لن أقدم فيه شئ حيث أنه أخذ طاقتي، كثيرًا وسوف أقوم الفترة المقبلة بتقدم أعمال تلفزيون.

لقد تألقتي في عدد من المسلسلات المميزة حدثينا عن أدوارك فيها؟

والله الحمد لله في كذا مسلسل وجدوا إستحسان الناس، وكذلك في أدوار جذبت الجمهور، حيث أول دور كان في أزمة سكر مع الممثل أحمد عيد وقد كنت وقتها صغيرة، حيث أن هذا الدور قد فرق معي كثيرًا وجعل الجمهور يعرفون من أنا، ومن ثم قضية صفية، وفي إمبراطورية مين، وفي الأخت تريز، وكذلك الداعية، وأيضًا أبن أصول، وإلا أنا حيث من مسلسل إلا أنا تمت شهرتي، وهذا لأنه كان يراه الجميع من البيوت المصرية، وأنا كنت محظوظة إني قمت فيه حدوتيين، وأتمنى اللي جاي يكون أحلى وأحلى.

أين ياسمين من الحب؟ هل يوجد خطوة لذلك؟

وقد علقت بطريقة مازحة:
والله هو الحب فين من ياسمين الحقيقة لا يوجد نصيب إلى الآن، لم يجمعني الله بنصفي الثاني وهذا شئ عند الله لا أعلمها.

بماذا تنصحين الذين يقومون بتقديم محتوى غير هادف على مواقع السوشيال ميديا؟

وقد أعربت عن هذا حيث قالت:
أنصح إيه اللي بيقدموا محتوى على السوشيال ميديا؟؟ والله لا أستطيع نصح أحد بشئ، لأن السوشيال ميديا عصر الحرية، كل واحد عليه يا أما أن يتابع يا أما لا يتابع، لكن أنا لست واصية على أحد منهم، حيث اقول مثلا هذا غلط وهذا عيب، كل واحد حر في نفسه يفعل ما يريد.

المهم نحن، نحن كمتلقين لابد أن نفلتر ماذا نرى وما الذي نجعل أولادنا أن يشاهدوه، حيث أن العيب علينا نحن وليس على من يقدم المحتوى، كل واحد مننا يسعى إلى الشهرة بطريقته الخاصة، لذلك نحن من نقرر الذي يقدم هذا المحتوى يستحق أن يتم شهرته أم لا.

ما هى الشخصيات الأقرب إلى قلبك من بين الأدوار التي قمتي بتقديمها خلال مشوارك الفني؟

صراحةً الشخصيات كثيرة بحب جدًا شخصيتي في أبن أصول وأيضًا في أزمة سكر، واللوكاندة بحب شخصيتي جدًا فيها حيث دور شيماء حقق لي إنتشار في الشارع المصري والعربي، بشكل غير طبيعي فعلاً، وأشكر أستاذ أشرف عبد الباقي على هذا، لأنه قام بإختياري فيه وهذا حققلي بالفعل إنتشار رهيب.

كيف ترى ياسمين نفسها في المستقبل؟

ضحكت قليلاً ثم علقت قائلة:
لا أعلم كيف أكون في المستقبل، حيث لا أعلم كيف ستكون حياتي ولكنني أتمنى أن أكون شئ مهم في المستقبل وأتمنى أن أصل إلى أن يعرفني الجميع ويثق بي الجمهور، وأنني اقدم فن جميل وفن يحتوي قلوبهم هذا الذي أتمناه.

ما رأيك في الأزمة التي تمر بها المطربة شيرين عبد الوهاب حالياً؟ وماذا تريدين أن تقولي لها؟

بالطبع ليس لدي رأي لأن هذه حياتها الشخصية ولكن أنا أحب شيرين كثيرًا، كفنانة وأدعوا لها من قلبي أن ترجع وتقوم بالسلامة، ربي يحفظها لمصر والوطن العربي، ويحميها لأولادها ويرجعها لينا أحنا كلنا بنحبها.

هل من وجهة نظرك العلاقة الأسرية بين الرجل والمرأة تكمن في التفاهم والاحترام أم ماذا؟

طبعًا العلاقة الأسرية بين الرجل والمرأة مهمة أهم من الحب، حيث لابد من وجود الاحترام والتفاهم ومن ثم يأتي الحب، وإن لم يأتي فلا يهم هذا، لأنه سوف يأتي مع العشرة، ولكن ليس من المنطق أن يوجد الحب ولا يوجد الاحترام، وهذا يجعلنا غير متفقين مما يتسبب هذا إلى الإنفصال، لذلك أهم شئ التفاهم والاحترام.

لقد حصلتي على جوائز عدة حدثينا عن هذا؟

أكيد لقد كنت محظوظة في موضوع الجوائز منذ الصغر، حيث أنني حصلت على جائزة ممثلة أولى جمهوريًا، وممثلة أولى في المركز الفرنسي حيث أستلمتها في أديناف، وأيضًا أخذت جائزة ممثلة أولى على مستوى أكاديمية الفنون، وممثلة أولى على مستوى المعهد لدينا، معهد فنون مسرحية.
وآخر جائزة كانت لجنة التحكيم الخاصة في المهرجان القومي للمسرح، لكن في الدراما لم أحصل على جائزة الى الآن، وأتمنى أن في الفترة القادمة أحصل عليها.

كيف كانت رحلة ياسمين منذ الطفولة إلى الآن؟

رحلتي في الطفولة لقد كنت طفلة عادية ولكن كنت أحلم أن أكون نجمة منذ الصغر، كنت أحب دائمًا أن أشاهد الأفلام وأقوم بتقليدهم، وكنت أتمنى أن أكون مثلهم، إلى أن أخترت طريقي الصعب، هذا مع نفسي كما ترين.

 

هل يوجد شخصية معينة تودين أن تقدميها في المستقبل؟

 

 

أكيد في شخصيات كثيرة أريد أن أقدمها حيث أنني في البداية، لأني لم أقدم شئ بعد، فأنا بداخلي أشياء كثيرة جدًا، حيث بداخلي طاقة رهيبة، أود أن أحققها في أدوار مختلفة، في أعمار مختلفة، أتمنى أن أخرج كل ما بداخلي، وأقدمه للجمهور، والجمهور يستمتع به.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.