أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“يا أبناء مصر اتحدوا”

التحرش ليس سلوك عام ولكنه ظاهرة دخيلة على المجتمع

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” أن ظاهرة التحرش التى تظهر على الساحة من وقت الى أخر فى شوارع مصر لا تعبر عن سلوك المجتمع بشكل كامل ولكنه ظاهرة فردية وإن كانت جريمة جماعية , فلا يمكن للقلة حتى أن تعبر عن سلوك المجتمع بالكامل .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم يجب أن نقف على الأسباب التي أدت بالمجتمع خلال هذه الفترة لإنتشار تلك الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، ويجب أن نعالج المشكلة بأسلوب تربوي توجيهي حتى لا ندمر مستقبل الشاب لو عاملناه كمجرم وفى نفس الوقت يجب أن يعاقب بالعقوبات البديلة وذلك لإصلاح سلوكه فلا عقاب فقط ولا توجيه فقط ولكن لإصلاح سلوك المجتمع يجب أن يكون التقويم والعقاب وجهان لعملة واحدة .
وأضاف عبد المنعم أن هذه الحوادث فردية ويجب أن تعالج بأسلوب تربوي لأنها وقعت من بعض الشباب المراهقين الذين ربما تأثروا بما تبثه بعض القنوات الفضائية من سموم وهي ربما نتجت أيضاً عن تصرفات بعض الفتيات في الأسواق والأماكن العامة، التي تغري الشباب بمعاكستهن والتحرش بهن ولهذا يجب أن يشمل العلاج الجنسين .
وأشار عبد المنعم ان أهم العوامل التي أدت إلى انتشار تلك الظاهرة غياب دور الأسرة في توجيه الشباب في ظل انشغالها بكسب العيش إضافة إلى انتشار البطالة والفقر والعشوائيات والمخدرات .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.