أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أحمد التهامي لـ أسرار المشاهير: أقدم دور جديد عليا و أتمنى تقديم الأدوار البطولية لأبطالنا من الجيش و الشرطة 

أحمد التهامي لـ أسرار المشاهير: أقدم دور جديد عليا و أتمنى تقديم الأدوار البطولية لأبطالنا من الجيش و الشرطة 

 

 

 

حوار: أحلام محمود سيد 

 

هو فنان مصري اشتهر بأدواره مع الزعيم عادل إمام ظهر في مشهد صغير في فيلم الناظر ثم قدم مع الفنان عادل إمام عملين الأول دور صغير في فيلم أمير الظلام ثم دور أكبر في فيلم التجربة الدنماركية وكان أحد أبناء الزعيم،و لفت الأنظار إليه إنه الفنان أحمد التهامي.

و هو فنان مجتهد و يطور من نفسه و من أدواره متألقًا في عالم السينما و المسرح و الدراما، و يشارك هذا العام في مسلسل “بيت الشدة” مع النجمة وفاء عامر و الذي يعرض حاليًا في رمضان لهذا العام 2022، و كان لنا حوار معه:

 

حدثنا عن دورك في مسلسل بيت الشدة ..

 

– شخصية سالم في مسلسل بيت الشدة هو دور مختلف و دور جديد عليا بالذات أنه دور درامي بعيد عن أعمالي السابقة فالحمدلله ربنا كرمني بيه و سالم رجع من السفر و وجد والدته بين الحياة و الموت أخذها و لجأ إلى أهل الحارة و عاش معاهم و هم استقبلوه بكل حب و ود و هذه هي طبيعة الحارة المصرية الأصيلة.

 

 

– و دور سالم مهم و شخصية محورية في الدراما و كل مشهد له يعرض رسائل كثيرة بنوجهها من خلال هذا العمل و الحمدلله نجحت في هذا الدور برأي الجمهور و النقاد.

 

 

 

مَن الذي رشحك لهذا الدور؟ 

 

 

الذي رشحني لهذا الدور المخرج الأستاذ وسام المدني و حقيقي هو اللي وقف جنبي و شاف احمد التهامي بشكل مختلف و قدمني بشكل مختلف و هو حقيقي مخرج مبدع و رائع و ان هو يشوف أحمد التهامي يقدر يعمل الدور و حقيقي دا كرم من ربنا ان انا قدرت أبرز من خلال هذا العمل عضلاتي الفنية و دا كان مهم جدًا إني أقدم عمل درامي فبالرغم من أنه اتعرض عليا أعمال كوميدي الا اني رفضت العمل بها و ربنا كرمني بهذا العمل و طبعًا المنتج الفني أستاذ عوض ماهر أيضًا رشحني لهذا الدور و الحمدلله ربنا كرمني بيه.

 

 

هل هناك تطورات في شخصية سالم ضمن احداث المسلسل؟

 

– سالم دوره ممتد وله خط كبير جدًا و محوري في الدراما و دوره مهم جدًا و هو يدور بين خطين في الدراما الاول الناحية الإنسانية و علاقته بوالدته المريضة و التي عاد من داعش ليساعدها و يدعمها في مرضها و وجد الدكتورة منى الطبيبة المسيحية تساعد و تعالج والدته بالرغم من الأفكار المتشددة التي بداخله و يحدث بعض النزاعات حتى يتأقلم و ينغمس في الحارة و يتعرف على أهلها الطيبين و يرى مساعدتهم له بلا مقابل ولا هدف 

 

 

– أما الشق الثاني أن الكتايب تلاحقه لانه بمثابة عنصر مهم لديهم و لا يستطيعون قتله نظرًا لتمسكهم به بسبب تدريباته فهو عنصر لا يريدوا خسارته.

 

كيف كانت التحضيرات لشخصية سالم ؟

 

-الدور جهزتله من بداية عرضه عليا و دخلت في شخصية سالم و طبعًا اللي ساعدني في دا المؤلف اللي كاتب الخطوط الدرامية و الخط الدرامي الخاص بسالم بشكل واضح ساعدني على فهم الشخصية تفصيليًا و على إتقانها و أقدر أن أتعايش مع الشخصية هذا غير إني منعزل تمامًا منذ عرض الدور عليا و إلى الان و نحن نستأنف التصوير.

 

 

– و قمت بالتحضيرات الشكلية لشخصية سالم ففقدت بعض الوزن و طولت ذقني عشان أتعايش مع هذه الشخصية لأن لها لغة جسد و يبدو عليها الإنكسار بدء بمرض والدته و كثرة الهموم و ملاحقة داعش له.

 

 

 

– احنا لسة بنصور و لسة فيه خط أكشن مهم و تدريبات و مشاهد أكشن داخل كتائب التكفيرين من غير أي مساعدة دوبلير و أنا قمت بكل مشاهد الأكشن و التدريبات بنفسي و هذا تطلب مني مجهود كبير جدًا و شاق و حقيقي الأستاذ وسام المدني مش سايب تفصيلة في المسلسل.

 

 

– و كنا نتجمع و نفكر في تفاصيل كل مشهد و حول الرسائل التي نقوم بإيصالها في كل مشهد من المكتوب و الاستاذ ناجي كنت بكلمه يوضحلي رسائل كل مشهد و التعاون بين أسرة العمل مهم جدًا و الحمدلله ان ربنا كرمني بالعمل وسط هذه الأسرة اللي حاباني و تهتم بشغلي كالمؤلف و المخرج و مدير التصوير و بالطبع مهندس الصوت و فريق الإنتاج بأكمله وعلى رأسهم المهندس حاتم سمعان منتج العمل و أشكرهم جدًا على هذا المجهود الرائع و الاستاذ حبشي و المنتج الفني عوض ماهر و الذي قام بتوفير مناخ مناسب لنا في التصوير حتى يتسنى لنا العمل بتركيز.

 

 

و اشكر أيضًا كل من هم خلف الكاميرا على الأجواء التي ساعدتنا على الدخول في حالة المشهد و العمل في راحة وتركيز.

 

 

– و من ضمن التحضيرات لشخصية سالم ان انا عايش بملابس سالم في بيتي و أرى أولادي بها و انا مازلت متعايش مع سالم في بيتي و مع أولادي بنفس شخصيته و ادائه.

 

 

-و بشكرهم جدًا و بشكر زوجتي الداعمة لي وواقفة في ضهري و بسبب تجهيزهم المناخ المناسب ليا و زوجتي تحتمل مشقة وتعب عملي و دا من كرم ربنا عليا انه رزقني بزوجة متفهمه طبيعة شغلي.

 

هل واجهتك صعوبة في هذا الدور؟

 

بالطبع الصعاب في كل مشهد في المسلسل و ليست فقط مشاهد الأكشن و لكن مشاهد سالم جميعها فهو شخصية غنية و أنا مركز فيها و اشتغلت عليها أوي.

 

 

كيف كانت كواليس العمل في المسلسل مع الفنانين؟

 

-الكواليس سواء ما خلف الكاميرا او امام الكاميرا ومع السادة الزملاء الممثلين كواليس رائعة و فيها كل حب وود و احنا لسة بنصور لحد دلوقتي في 15رمضان و احنا عايشين مع بعض في التصوير بنقعد ما بعض اكتر ما بنقعد في بيوتنا بنفطر و نتسحر مع بعض و احنا بنشتغل على قدم وساق حتى نكمل تصوير باقي مشاهد المسلسل و مشاهد داعش اخد منا وقت 4 أيام نقوم بتصويرها و احنا صايمين و كان مجهود شاق جدًا وسط الصحراء تدريبات و قتال ان شاء الله سوف يعرض في الحلقة القادمة.

 

و انا في الحقيقة سعيد جدًا بشغلي مع الأستاذة لبنى ونص التي تجسد دور أمي ضمن أحداث المسلسل و فعلًا عملنا مشاهد رائعة نالت إعجاب الجمهور.

ما النصيحة التي تقدمها لمتابعينا الشباب حتى لا يواجهه مصير سالم؟

 

– الرسائل واضحة جدًا للناس ان سالم سافر و ظل 15 عامًا في الخارج يعمل كي يجد حياة فيها رفاهية و لكن للاسف استقطبوه تلك الجهات التكفيرية و استجاب لهم و حينما اكتشف انه دخل في طريق مغلق و سكة بعيدة جدًا عن عاداته و تقاليده و تربيته الريفية الطيبة تركهم و عاد إلى مصر و لكنه للاسف عاد متأخرًا ليجد والدته مريضة.

 

فأنا أتمنى لكم متابعة ممتعة للمسلسل و ان ينال إعجابكم و دور سالم هام في المسلسل و سيكون هناك المزيد من الرسائل القادمة

 

و ان ينال إعجابكم و دور سالم هام في المسلسل و سيكون هناك المزيد من الرسائل القادمة في المسلسل.

 

– مَن من المخرجين تتمنى أن تعمل معهم مستقبلًا؟

أتمنى أن أعمل مع المخرج الاستاذ وسام المدني مرة اخرى و مرات كثيرة و هو رشحني لهذا الدور في مسلسل بيت الشدة.

 

ما هي ردود الافعال التي تلقيتها حول المسلسل؟

– الحمدلله ردود الأفعال حول المسلسل أسعدتني جدًا و بشكر متابعي المسلسل و من يدعمني و يقف ورائي و بفرح بكلامهم و دا دور مختلف كما ذكرت و دا اللي بيكون الفنان عايز يقدمه و معانا مدير تصوير مبدع الاستاذ عزمي الرحماني و مؤلف العمل الاستاذ ناجي عبدالله كاتب سيناريو رجعنا للحارة المصرية الأصيلة بناسها الطيبين و علاقتهم الإنسانية و الاجتماعية الطيبة و الترابط في الحارة بين أهلها.

– ما الدور الذي تتمنى أن تقدمه مستقبلًا؟

طبعا نفسي أعمل أعمال كثيرة ونفسي أشتغل مع العديد من المخرجين منهم الاستاذ وسام المدني و أيضًا اشتغلت مع الأستاذ بيتر ميمي في كلبش 2 و قدمني بشخصية مختلفة و هو دور عوض الصعيدي

– ما الأعمال السابقة الأقرب إلى قلبك؟

يعتبر من الأدوار اللي بحبها جدًا بالإضافة إلى أدواري السابقة التي قدمتها مع النجم عادل امام و منهم دوري في مسلسل فرقة ناجي عطالله و دا كان جواز سفري للجمهور أنهم يتعرفوا على أحمد التهامي فالحمدلله مفيش عمل مكنش قريب ليا فانا بحب كل الأعمال اللي قدمتها و تعبت فيها و انا مبسوط بدور سالم في بيت الشدة و مبسوط بشغلي الحمدلله و في كل عمل بشارك فيه بل كل مشهد ليا أشعر كأني أول مرة اشتغل و اقف قصاد الكاميرا زي التلميذ اللي رايح الإمتحان و عندي هدف و اصرار و تحدي و تركيز.

 

– مَن مثلك الأعلى من فنانين الوسط الفني؟

مثلي الأعلى طبعًا هو أستاذي و معلمي واللي انا اتولدت على ايده فنيًا و الحمدلله كان نصيبي اني اشتغل معاه الفنان عادل امام و الاهم إني اشتغلت معاه سينما و دراما و الأهم كان عملي في المسرح و اللي كان الأكاديمية بتاعتي و خلاني اكتشف أدواتي و املكها و اتحكم فيها و دا كان مهم جدًا في المسرح و الحمدلله كان ليا نصيب كبير جدًا مع الاستاذ عادل امام من خلال مشاركتي معه في مسرحية بودي جارد.

-ما الدور الذي تتمنى أن تقدمه مستقبلًا؟

بتمنى أقدم أعمال كثيرة و كل ما أنجح أشعر أنني اريد أن أقدم المزيد من الأدوار بس أهم دور نفسي أعمله دلوقتي الأدوار البطولية لأبطالنا من الجيش و الشرطة دا اهم دور نفسي أعمله و ربنا يوفقني و أقدمه بإذن الله و إن شاء الله أقدم أدوار جديدة و مختلفة.

 

-هل هناك أعمال أخرى قادمة؟

عندي العديد من الأعمال و أعمال في المسرح و أنا بحب المسرح لكن انا حاليًا مركز في مسلسل بيت الشدة في دور سالم لأنه كما ذكرت سابقًا دور صعب و أنا حاليًا منعزل تمامًا عن أي حاجة و مركز في شغلي عشان هذا دور مهم و مختلف لأني اشتغلت كوميدي و بالطبع الكوميدي أصعب حاجة و لكني حابب الناس تشوفني بدور مختلف و انا بمثل دراما و دا مجهود كبير جدًا بس الحمدلله الواحد قده وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم.

 

إقرا أيضًا

يسرا لـ أسرار المشاهير : لا أشغل نفسي بالمنافسة الرمضانية وهذا سبب اتجاهي للكوميديا.

إلهام شاهين لـ أسرار المشاهير : أتمني رسالة مسلسل بطلوع الروح تصل بالشكل المناسب

الماكيير أحمد مصطفى لـ أسرار المشاهير «ياسر جلال بعد ما شاف نفسه في المرايا أخدني بالحضن وصبري فواز قالي هو ده»

عمرو محمود ياسين لـ أسرار المشاهير: بدأت التأليف من 18 سنة.. والمؤلف هو من يخلق الشخصيات

نجلاء بدر لـ أسرار المشاهير : أعتز بما قدمت من أعمال في 2021.. وفيلم المحكمة ملحمة فنية 

شريف حافظ لـ أسرار المشاهير «سعيد لوجود عمل مثل الإختيار و ستظل نقطة بيضاء في حياتي لأنني شاركت في عمل وطني يبني أجيال» 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.