أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أحمد الرافعي: ذكرى عمي عبد الرحمن في شهر رمضان بصمة تترك فراغًا

أحمد الرافعي: ذكرى عمي عبد الرحمن في شهر رمضان بصمة تترك فراغًا

أحمد الرافعي: ذكرى عمي عبد الرحمن في شهر رمضان بصمة تترك فراغًا

ريهام طارق

رمضان: لحظات من الإيمان والتلاحم وبهجة الذكريات

في هذه الأيام، نعيش داخل أجواء إيمانية تملأ نفوسنا بالسعادة والطمأنينة، حيث يحمل شهر رمضان معه الخير والكرم والبركة.

إنه شهر المحبة والبهجة والفرحة، حيث يظل رمضان متميزًا برونقه الخاص وعاداته وتقاليده الغنية. يجتمع الأحباب والأصدقاء والأقارب حول مائدة الإفطار لمشاركة لحظات الود والتلاحم. وعلى الرغم من أن أيامه تمر بسرعة مثل البرق، إلا أنه يترك خلفه ذكريات لا تُنسى.

في ذكرياتنا، يظل شهر رمضان بمثابة فترة استثنائية، حيث تتجسد قيم العطاء والتضامن والتسامح. ومع اقتراب نهاية الشهر الفضيل، نتذكر بفخر وامتنان كل لحظة قضيناها في عبادة وصلة رحم وعطاء. إنها فرصة لتجديد العهد مع الله وتحقيق التواصل الروحي والاجتماعي مع المحيطين بنا.

وفي هذا السياق، يشاركنا الفنان أحمد الرافعي من خلال مقابلة مع “أسرار المشاهير” بعض الحكايات والمواقف والأسرار المتعلقة بشهر رمضان، مما يثري تجربتنا بهذا الشهر المبارك.

الممثل القدير أحمد الرافعي، من مواليد السابع من سبتمبر عام 1983، هو فنان مصري الجنسية الذي تألق في عالم الفن منذ تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، بتقدير امتياز، استطاع أن يحقق نجاحا كبيرًا ويترك بصمة واضحة في قلوب المشاهدين من خلال أعماله المتميزة.

يتميز أحمد الرافعي بإتقان اللغة العربية الفصحى ويعود سر هذا الأداء المتقن إلى مهارته الفائقة في تلاوة القرآن الكريم نجح بجدارة في تقديم أنماط مختلفه من الشخصيات والأدوار بحرفية وإتقان، لينضم إلي قائمه اسماء النجوم في الصفوف الأولى شارك أيضا في العديد من الأعمال الفنيه في الدراما التلفزيونية منها: “الأزهر الجزء الأول، سقوط الخلافة، الجماعة 2، لا تطفئ الشمس، خيط حرير، غرفة 702، وعد إبليس، 60 دقيقة، رماد، ولاد السيدة، خيبر، عزيز في القلب، الاختيار، إللي مالوش كبير، ملف سري، زينهم، الإمام الشافعي، ستهم“.

 




من أهم الأعمال المسرحية التي شارك بها الفنان أحمد الرافعي: مسرحية “بحلم يا مصر” في افتتاح المسرح القومي من إخراج عصام السيد.

مسرحية “روح”، على مسرح الطليعة عام .2015

مسرحية “الرهان”، على خشبة مسرح نقابة المهن التمثيلية

في البداية يسرنا في جريدة أسرار المشاهير أن نرحب بالفنان أحمد الرافعي، ونعبر عن شكرنا له على فرصة إجراء هذا الحوار القيم.

من هو أول شخص تتصل به في أول ليلة في رمضان لتقول له رمضان كريم ؟

على الفور أقوم بالاتصال بـ أمي لتهنئتها بحلول شهر رمضان الكريم وتبادل التحايا والدعاء لها بالصحة والسعادة في هذا الشهر المبارك.

عاده لك في رمضان لا تتغير ؟

في شهر رمضان، تظل عادتي ثابتة حيث أفطر على التمر واللبن، وفي الأيام الصيفية، يكون سحوري مقتصراً على البطيخ فقط.

وتظل هذه الروتينات البسيطة جزءًا لا يتجزأ من تجربتي في شهر رمضان، حيث تمنحني القوة والطاقة التي أحتاجها خلال النهار لـ أكمل صيامي بروح هادئة ونشاط متجدد.

ذكري جميلة للفنان أحمد الرافعي مرتبطة بالشهر الكريم ؟

رمضان يرتبط بذكرى ميلاد أول أبنائي عمر، إذ ولِد في العشرين من هذا الشهر الكريم، و بذكرى ميلاد أول أبنائي عمر، نجتمع أنا وعائلتي في رمضان لـ نحتفل بـ مناسبتين مهمتين بالنسبة لي و لعائلتي.

بهجة الأغاني وروح الفرح في رمضان مع أحمد عبد القادر

ما هو أكثر شيء يسعدك عندما تراه في رمضان ؟

عندما أستمع إلى أغنية الفنان أحمد عبد القادر “وحوي يا وحوي”، ينتاب قلبي شعور بالفرح والبهجة، تأتيني روح رمضان الكريم بكل حلتها البهية و المفعمة بالأمل والسرور، حيث تعم السعادة بين الناس، و تتجسد قيم التسامح والعطاء في كل تفاصيل الحياة.

الزيارات العائلية والتجمعات في شهر رمضان تعزيز الروابط الأسرية وتقوية العلاقات الاجتماعية

هل تفضل الزيارات والتجمعات العائلية في شهر رمضان أم لا؟

بالتأكيد، أعتبر الزيارات العائلية والتجمعات في شهر رمضان فرصة مميزة للتواصل مع الأهل والأصدقاء والأحباب الذين قد نغفل عنهم في ضوضاء الحياة وضغوط العمل.

يعد شهر رمضان فرصة لتعزيز الروابط الأسرية وتعميق العلاقات الاجتماعية، مما يضفي جوا من الود والمحبة والتآلف بين الناس.

ما هو الشيء الذي تحافظ علي فعله بانتظام في رمضان ؟

في رمضان، ألتزم بـ الإفطار مع والدتي بانتظام و أسعى للحفاظ على صلة الرحم والتواصل الدائم مع أفراد عائلتي.

التمر واللبن في إفطار رمضان توازن غذائي مثالي

ما هو الطبق المفضل لديك في شهر رمضان؟

تقدم المائدة الرمضانية المصرية أشهى وأطيب الأصناف و الأطباق المختلفة، مثل المكرونة بالبشاميل و المحشي و الرقاق، ومع ذلك، بالنسبة لي، ليس لدي طبق مفضل محدد، بل الصنف الأساسي على مائدة الإفطار يوميًا هو التمر واللبن، حيث يوفران الطاقة والتغذية الضرورية للصيام والصلاة بكل يسر وراحة.

ذكرى عمي عبد الرحمن في شهر رمضان بصمة تترك فراغًا:

من هي الشخصية التي تفتقدها هذا العام في شهر رمضان الكريم ؟

هذا العام في رمضان، أشعر بحنين شديد لعمي عبد الرحمن الرافعي، الذي فارقنا العام الماضي.

 لم يكن هناك اتصال أو معايدة منه هذا العام، مما جعلني أشعر بفقده بشكل أكبر، فقد كان دائماً يبادر بالاتصال والمعايدة، وكانت مباركته تعطيني السعادة والراحة طوال الشهر الفضيل.

لقد كان عمي عبد الرحمن الرافعي شخصية مهمة في حياتي، وفقدانه جعل هذا العام في رمضان يبدو أكثر حزنًا وشوقًا، لكني أتذكر دائمًا اللحظات الجميلة التي قضيناها معًا، وأدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

ما هو افضل دعاء لك تحافظ عليه عند الإفطار ؟

اللهم لك صمت وعلي رزقك افطرت وبك آمنا وعليك توكلنا ذهب الظمأ و ابتلت العروق وثبت الأجر يا صاحب الفضل.

كلمه من الفنان احمد الرافعي للقارئ بمناسبة شهر رمضان ؟

أتمنى من الله أن يعيد عليكم جميعاً رمضانآ كريمآ، مليئ باليمن والبركات والسعادة والرضا والوصل والفتح، نسأل الله أن يجعله شهرًا مباركًا يملأ حياتكم بالخير والبركة، ويزيل عنكم الهموم والمشاكل، ويحقق لكم كل ما تتمنون.. كل عام وأنتم بخير

في الختام، نعبر عن شكرنا للفنان الموهوب أحمد الرافعي على هذا الحوار الأكثر من رائع، على وعد من مزيد من الحوارات مع نجوم جدد، ونتمنى للجميع رمضاناً كريماً مع ريهام طارق.

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.