أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

 أحمد رمزي في ذكراه.. هذا ما لا تعرفه عن..

 أحمد رمزي في ذكراه.. هذا ما لا تعرفه عن..

اليوم ذكري وفاة دنجوان السينما المصرية الفنان المصري الكبير أحمد رمزي في مثل هذا اليوم 28 سبتمبر عن عمر يناهز الـ 82 عامًا والذي اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل في أفلامه، وكان أهم نجوم زمن الفن الجميل، وشارك بالبطولة مع عدد كبير من نجوم ونجمات هذا الزمن.

ويذكر أن النجم الكبير أحمد رمزي “رحمة الله” من مواليد محافظة الإسكندرية، حيث ولد في 23 مارس عام 1930م وكان والده يعمل طبيبًا، وأحب رمزي أن يسير على خطى والده وأخيه وبالفعل التحق بكلية الطب، ولكنه رسب بها ثلاث سنوات متتالية وانتقل منها إلى كلية التجارة.

تزوج  النجم أحمد رمزي 3 مرات الأولى كانت من سيدة أرستقراطية تدعى عطية الله الدر ملي عام 1956م، وحدث الانفصال بسبب غيرتها الشديدة، أما الثانية فكانت من الراقصة نجوى فؤاد وتم الطلاق بعد 17 يوماً.

وعن الزيجة الثالثة من محامية يونانية تدعى نيكولا، ووصفها رمزي بحبه الحقيقي وأنجب منها “نائلة ونواف” .

الخطوات الفنية

ثم جاءت أول خطواته الفنية عندما كان صديق مقرب لعمر الشريف الذي كان يحلم هو الآخر بالعمل في السينما، ويقُال إنهم تقابلوا في يوم مع المخرج يوسف شاهين حيث كان دائمًا ما يجلس في جروبي بوسط البلد.

وجه جديد

 وبالفعل بدأ شاهين يسألهم عدة أسئلة، وبعد مرور عدة أيام اكتشف الثنائي أن المخرج يوسف شاهين اختار عمر الشريف لكي يقوم بدور البطولة كوجه جديد في فيلم “صراع في الوادي”، ومع فيلمه الثاني ذهب معه رمزي لكي يرى كيف يعمل بالاستديو، ورآه المخرج حلمي حليم، وأُعجب بشخصيته المرحة، وأسند إليه دور البطولة المطلقة في فيلم “أيامنا الحلوة” كوجه جديد هو والفنان عبد الحليم حافظ، وبعد ذلك توالت عليه الأدوار الفنية.

أهم أعماله

شارك أحمد رمزي في العديد من الأدوار السينمائية التي كانت بطولة إما بطولة مطلقة أو بطولة جماعية ،ووصلت أعماله الفنية إلى أكثر من 100 فيلم.

 كان أشهرها “أيامنا الحلوة- أيام وليالي- صراع في الميناء- القلب له أحكام، بنات اليوم- شياطين الجو- صراع مع الحياة- أين عمري- الوسادة الخالية- ابن حميدو- علموني الحب- الشيطانه الصغيرة-  أخر شقاوة- من أجل حنفي- النظارة السوداء- العريس يصل غدا- عائلة زيري- جواز في خطر- الأشقياء الثلاثة- أول حب- حكاية العمر كله- جدعان حارتنا- صبيان وبنات”.

و رحل عن عالمنا في 28 سبتمبر من عام 2012  نتيجة إصابته بسكتة دماغية عن عمر ناهز 82 عاماً.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.