أسباب انكسار الأظافر وهشاشتها…

 

أسباب انكسار الأظافر وهشاشتها… 

 

 

سوف نتعرف على أسباب انكسار الأظافر وهشاشتها 

 

وهي حالة مرضية تنجم عن نقص إنتاج الهرمونات في الغدة الدرقية….

كما أن هناك إشارات أخرى على الإصابة بقصور الدرقية وهي نمو الأظافر ببطء شديد.

عند التأكد من جفاف الأظافر… يجب شرب كميات كافية من الماء…  

 

نقص الفيتامينات 

ويعد فيتامين أ، وفيتامين ه الأهم للحفاظ على قوة الأظافر، ويمكن الحصول عليهما من الجزر والسبانخ والأفوكادو ، كذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم كالحليب، بالإضافة إلى تناول الأوميغا 3 الموجود في المأكولات البحرية.

 

نقص البروتين

الأطعمة الغنية بالبروتينات تساهم في تقوية الأظافر والحفاظ عليها من التكسر، ومن أجل الحصول على البروتين لا بدّ من تناول اللحوم الحمراء، والدجاج، والسمك، البيض، والفول.

 

عدم شرب كميات كافيه من الماء

عدم شرب كمية كافية من الماء يوميًا يساهم في إصابة الأظافر بالهشاشة وتكسرها، ولذلك يجب المواظبة على شرب 8 أكواب ماء يوميًا حتى في موسم الشتاء، فهذه تعد من إحدى أهم أسباب تكسر الأظافر.

 

إزالة الجلد الميت حول الأظافر

إن إزالة الجلد الميت في المنطقة المحيطة بالأظافر يعد ضروريًا لاكتمال جمالها، ولكن لا ينصح بإزالته تمامًا، لأن هذا الجلد يعمل على حماية الظفر من أي فطريات أو عدوى تصيبه، كما يجب أن تقوم بتطهير أظافرك وترطيبها بعد أن القيام بإزالة الجلد الميت من حولها.

 

عدم ترطيب الأظافر 

تتجاهل بعض الفتيات هذا الأمر، ولا يعلمن أهمية ترطيب الأظافر لوقايتها من التكسر؛ وذلك لأن عدم ترطيبها يجعلها ضعيفة، لذلك ننصحك بالقيام بترطيبها باستخدام كريمات ترطيب الأظافر أو زيت جوز الهند.

 

كثرة تعرض الأظافر للماء والمنظفات

يمكن أن تصبح الأظافر ضعيفة وقابلة للتكسر بسبب كثرة تعرضها للماء أثناء غسل الصحون واستخدام المنظفات التي تحتوي على مواد قاسية لإزالة الدهون، لذلك لا تهمل ارتداء القفازات المخصصة لعمليات التنظيف.

 

تطبيق طلاء الأظافر لفترات طويلة

 

أظافرنا مثل البشرة تحتوي على مسام وتحتاج لأن تتنفس، وتغطيتها بطلاء الأظافر يعيق هذا الأمر، لذلك يفضل عدم ترك الطلاء على الأظافر لمدة تزيد عن 5 أيام، ثم قومي بإزالته ودعيها تتنفس لبضع أيام أخرى قبل أن تعيدي تطبيقه.

 

قد يعجبك ايضآ