أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أسباب خطيرة .. تمنع قيادة السيارة خلال فترة الحمل

أسباب خطيرة .. تمنع قيادة السيارة خلال فترة الحمل

.. وفاء عبد السلام

يرغب الكثير من السيدات الحوامل قيادة السيارة خلال الحمل وعامة إذا كانت المرأة الحامل بصحة جيدة ولا تعاني من أي مشاكل صحية فلا مانع من ذلك.

ولا توجد مشكلة في قيادة السيارة طوال فترة الحمل بعد دارسة بأنه يوجد شروط للقيام بذلك.

وأشارت “النمر” إلى أنه يسمح للحامل قيادة السيارة طوال فترة الحمل في حالة التالي:

أنها تستطيع القيادة بأمان
بالإضافة إلى أنه لم يمنعها الطبيب بسبب مشكلة في الحمل( مثل مشيمة متقدمة)

وهناك عدد من الأشياء التي من المهم يتم مراعاتها خلال قيادة السيارة خلال فترة الحمل، والتي من أبرزها:

التوقف المتكرر، حيث تشعر المرأة الحامل بحالة من التعب أو الغثيان خلال القيادة. لهذا السبب من المهم التوقف بشكل متكرر من أجل أخذ قسط من الراحة. كما ينصح بأهمية أخذ استراحة كل ساعة أو ساعتين، للمشي قليلاً أو حتى يتم تناول وجبة خفيفة.

وضعية القيادة، من المهم أن تجلس المرأة الحامل في وضعية تكون مريحة ومستقيمة. وذلك يكون مع ترك مسافة كافية ما بين بطنها وعجلة القيادة. بالإضافة إلى أنه من الممكن استخدام وسادة أو وسادة مقعد بشكل خاص للمساعدة على دعم البطن.

بجانب تجنب القيادة لمسافات طويلة، كما يجب تجنب القيادة لمسافات طويلة خلال الحمل، بشكل خاص في الأشهر الأخيرة. وفي حالة إذا اضطرت الحامل إلى القيادة لمسافات طويلة، فمن المهم التوقف بشكل متكرر للراحة.
ارتداء حزام الأمان، ضروري أن يتم ارتداء حزام الأمان بشكل مستمر عند القيادة. كما يجب وضعه بطريقة صحيحة من أجل تجنب إصابة المرأة الحامل أو الجنين في حالة وقوع حادث. بالإضافة إلى أهمية أن يكون الحزام السفلي أسفل البطن، كما ينبغي أن يكون الحزام العلوي فوق البطن، وليس أسفل الثديين.

 

نصائح للمرأة الحامل عند القيادة:
ويوجد عدد من النصائح الإضافية التي يجب على المرأة الحامل اتباعها في حالة قيادة السيارة بمفردها لحمايتها وحماية الجنين، وهي:

في حالة شعرت بالإعياء أو الغثيان، على الفور يجب التوقف عن القيادة.
كما يجب ارتداء النظارات الشمسية من أجل حماية العينين من أشعة الشمس.

يفضل عدم القيادة في أوقات الذروة أو في الطقس الحار أو البارد.

في حالة كانت المرأة الحامل تعاني من أي مشاكل صحية من الممكن تؤثر على قدرتها على القيادة كارتفاع ضغط الدم أو السكري، ينبغي عليها استشارة الطبيب قبل القيادة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.