أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أسباب كثرة النوم والخمول عند النساء..

أسباب كثرة النوم والخمول عند النساء..

.. وفاء عبد السلام

 

قد تعاني معظم البنات من الخمول وأسباب كثرة النوم والخمول عند النساء قد تكون مرتبطة بالعوامل والأمراض النفسية والتي تظهر في صورة النوم لفترات طويلة أو أن تصاب النساء بالأرق ونقدم بشكل مفصل أهم أسباب الإصابة بالخمول وهناك ايضا العديد من أسباب كثرة النوم والخمول عند النساء، والتي تسبب العديد من المشاكل مثل الإصابة بالتوتر أو القلق أو الاكتئاب أو اضطرابات الطعام.

ومن هنا ترصد إليكم موقع وجريدة المشاهير أهم الأسباب التي تجعل النساء في حالة خمول والتي عادة تكون نتيجة نقص فيتامين د أو نقص الحديد، بجانب عوامل أخرى في الجسم، والتي تكون كالآتي:

ربما يكون السبب عدم انتظام عمل الغدة الدرقية، ففي حالة الإفراط في نشاط الغدة فإنه يتسبب في زيادة النشاط في الجسم، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالإرهاق وأيضا في حالة الإصابة بقصور الغدة الدرقية فإنه يتسبب في الشعور بالإرهاق والخمول لفترة طويلة.

كما يكون السبب عادة الإصابة بفقر الدم نتيجة نقص الحديد في الجسم، ومن ثم تصاب النساء بكثرة النوم، وعادة يحدث خلال فترة الدورة الشهرية، أو خلال فترة الحمل، وربما يكون السبب الإصابة بقرحة المعدة التي تؤدي إلى نقص توصيل الأكسجين إلى باقي خلايا الجسم.

وربما تتسبب اضطرابات الوزن مثل الزيادة أو الانخفاض في كثرة النوم، ومن ثم يصاب الجسم في حالة زيادة الوزن الضغط على المفاصل والعظام، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالإرهاق والخمول، وكذلك انخفاض الجسم يتسبب في الشعور بالإرهاق السريع والمفاجئ.

 

عندما ينخفض فيتامين د، فإنه يتسبب في الرغبة في النوم والخمول الشديد، وذلك نتيجة ضعف العظام، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالإرهاق والرغبة في النوم لفترات طويلة.

علاج كثرة النوم عند البنات
وأوضح استشاري الطب النفسي، أن علاج كثرة النوم عند البنات، يكون من خلال التشخيص السليم وعمل التحاليل اللازمة مثل تحليل يحدد نسبة فيتامين د في الجسم، وكذلك تحليل الأنيميا الذي يحدد نسبة الحديد في الجسم، بجانب تغير نمط الحياة والذي يكون كالآتي:

الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي
وكذلك عمل تمارين الاسترخاء مثل اليوجا
وأيضا يجب الحرص على تناول الطعام المتوازن والصحي
بجانب تجنب استهلاك الكافيين خلال فترات المساء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.