أشهر اكلات “المصريين” ببلاتوه الفنان الساخر أحمد أمين

أشهر اكلات “المصريين

عبر حلقة مختلفة حملت عنوان “الأكل” صنَّف الفنان الساخر أحمد أمين أنواع الأكلات بين العائلات المصرية، لافتًا أن أبرز تلك الأنواع “أكل ما قبل الزواج”، حيث تقوم أسرة العروسة بإحضار كل ما لذ وطاب من الأصناف المحببة لدى العريس، بحسب تعبيره، واصفًا ذلك بأنه “حرب نفسية لتحطيم الإرادة”.

أما النوع الثاني هو “أكل بعد الزواج”، حيث أوضح أن الأكل في هذا النوع يبدأ في فقد عنصر الإبهار، فتبدأ أسرة الزوجة في العودة لأصناف الطعام التقليدية، مُتابعًا: “بنرجع بقى للفاصوليا الخضراء والرز من غير الشعرية”.

تابع “أمين” خلال تقديمه حلقة الجمعة، من برنامجه “البلاتوه” الذي يُعرض عبر قناة النهار one: “أما النوع التالت هو أكل المبتدئات، العروسة من دول بتكون فرحانة بطقم الحلل التيفال وتبدأ تعمل اختراعات غريبة عشان محدش يفهم انها مبتعرفش تطبخ، زي بيكاتا كلب البحر مثلًا، والمكرونة الموف بالشعاب المرجانية…. كمان في أكل بواقي العزومات، ساعات ماما تأكلنا بواقي العزومة من غير ما بتبقى عاملة عزومة أصلًا… جبارة”.

كان “أمين” قد غير من شكله في الحلقة الماضية حيث ظهر بشكل مختلف في بعض الفقرات، بدون لحية، كما نشر صورة له على فيس بوك، مُعلقًا عليها: “متطلبات المهنة خليتني احلق دقني”، مُتابعًا: “حلقت دقني عشان مفاجأة هاتعجبكم الحلقة اللي جاية.. وكلها كام يوم وارجع بدقن عادي.. هي من النوع اللي بيطول”

يُذكر أن “أمين” يشرف على ورشة كتابة البرنامج والتي تتكون من مجموعة من الشباب من بينهم حسين نيازي، سارة هجرس، شريف عبد الفتاح، هشام عفيفي، محمد خميس وآخرين.

أحمد أمين أحد أهم نجوم الكوميديا الذين ظهروا عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي، وذلك من خلال حلقات برامجه الكوميدية القصيرة، “30 ثانية”، وبرنامج “البريك”، واللذان حققا انتشاراً كبيراً أيضاً.

“البلاتوه” من إخراج أحمد خالد وإنتاج شركة سينيجرام ويُعرض عبر شاشة النهار one في التاسعة مساء كل جمعة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد