أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أعراض تجبر الحامل على الإفطار في رمضان 2024

أعراض تجبر الحامل على الإفطار في رمضان 2024

.. وفاء عبد السلام

تحرص الكثير من النساء الحوامل على الصيام خلال شهر رمضان 2024، طالما كانت حالتها الصحية مستقرة، ولكن يؤكد الأطباء أنه هناك بعض الاعراض ان ظهرت على الحامل، فلابد لها ان تتوقف بشكل فوري عن الصيام، للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

 

ارتفاع ضغط الدم يجبر الحامل على الإفطار

ارتفاع ضغط الدم من المضاعفات التي تحدث في الثلث الأخير من الحمل، فإذا كانت المرأة تعاني من هذه المشكلة، يحظر عليها صيام رمضان 2024، لأن حالتها الصحية تستدعي تناول جرعات محددة من الأدوية على مدار اليوم لتجنب حدوث تسمم الحمل.

الشعور بالدوخة

 

حينما تشعر الحامل بالدوخة، فهو تحذير من انخفاض مستوى السكر في جسمها، ما ينذر بقلة التغذية الواصلة للجنين، سواء أكانت تغذية دموية، أو الأكسجين، وهو ما يلزمها بضرورة الإفطار واستشارة الطبيب.

التعرق الشديد

 

يعتبر العرق من الأعراض التي تكشف عن انخفاض مستوى السكر في الدم، وهو ما يعد انذار خطر على صحة الام والجنين، وهو ما يلزم ضرورة التوقف عن الصيام.

 

قلة حركة الجنين

 

حينما تشعر الحامل بقلة حركة الجنين، فهذا أكبر دليل على قلة التغذية الواصلة إليه، وهو ما يتطلب منها ضرورة التوقف عن الصيام، والمتابعة الفورية مع الطبيب.

 

القيء المستمر

 

إذا كانت السيدة الحامل تعاني من القيء المستمر فلابد من الإفطار حيث ان الامتناع عن تناول السوائل لأكثر من 15 ساعة، قد يعرضها لخطر الجفاف، والذي يصاحبه التعب العام، والإعياء، وتشويش الرؤية.

 

ارتفاع نسبة الأملاح

 

في حالة زيادة في نسبة الأملاح أو وجود صديد بولي، عند المرأة الحامل فلابد من التوقف عن الصيام حيث تحتاج المرأة لشرب الكثير من المياه على مدار اليوم.

 

نقص وزن الجنين

 

اذا ما كشفت الأجهزة الطبية انخفاض وزن الجنين خلال فترة الصيام في رمضان 2024، فذلك يعني عدم وصول الدماء التي تحمل الغذاء للجنين، وفي تلك الحالة، تحتاج إلى تناول الطعام والشراب على فترات متقطعة على مدار اليوم، فضلًا عن الأدوية التى تزيد من سيولة الدماء لتوصيل الغذاء عبر المشيمة.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.