أفضل أفريقي واجهته.. هالاند يتحدث عن محمد صلاح

أفضل أفريقي واجهته.. هالاند يتحدث عن محمد صلاح

 

كتبت: عليا عطيه

 

قال النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إن أشرف حكيمي ورياض محرز هما أفضل الأفارقة الذي لعب معهم، حيث لعب مع أشرف حكيمي في دورتموند الألماني ويلعب حالتي مع رياض محرز في مانشستر سيتي.

 

وأضاف هالاند في مقابلة مع شبكة “سوبر سبورت” عن أفضل اللاعبين الأفارقة الذين واجههم من قبل: ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ جيد جدا ومحمد صلاح أيضا لاعب مذهل بالإضافة إلى كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي.

 

وأكد هالاند أن “محمد صلاح وماني هما أفضل أفريقيين لعب ضدهما في مشواره”.

 

ومن ناحية أخرى يكثف ريال مدريد حاليا جهوده من أجل التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

 

وانضم هالاند لصفوف مانشستر سيتي، في الميركاتو الصيفي الماضي، قادما من بوروسيا دورتموند، مقابل سداد قيمة الشرط الجزائي البالغة 75 مليون يورو.

 

وبحسب برنامج “الشيرنجيتو” الإسباني الشهير، فإن هالاند وقع عقدا مع السيتي حتى صيف 2027، لكنه يملك شرطا جزائيا للرحيل في صيف 2024.

 

وأضاف البرنامج، أن هالاند وضع بندا في عقده مع السيتي، يسمح له بالمغادرة بعد عامين، مع منح الأولوية لريال مدريد.

 

وأشار التقرير، إلى أن ريال مدريد يخصص حاليا أي أموال يحصل عليها لصفقة هالاند، دون الحديث مع مانشستر سيتي.

 

فيما بدأ مانشستر سيتي يفكر جديا يفكر في التحرك للتفاوض مع هالاند حول إلغاء الشرط الجزائي، في ظل ما يقدمه من مستويات رائعة.

 

ونجح هالاند مؤخرا في قيادة مانشستر سيتي للفوز بديربي مانشستر، على حساب مانشستر يونايتد، بنتيجة 6-3، مسجلا 3 أهداف (هاتريك)، ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في أول 8 مباريات بالبريميرليج.

 

* إيرلينج هالاند:

سجل هالاند 14 هدفا في 8 مباريات بالدوري الإنجليزي بمعدل 1.75 هدفا في المباراة الواحدة، ولو استمر هالاند بنفس معدل الأهداف إذا شارك في جميع المباريات، سيصل النرويجي إلى 68 هدفا تقريبا في الدوري الإنجليزي وهو رقم إعجازي لم يتحقق من قبل.

 

وقياسا بالموسم الماضي فقد سجل هدافا الدوري الإنجليزي بالمناصفة، محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول والكوري سون جناح توتنهام، 23 هدفا في 34 مباراة.

 

ويفصل هالاند 9 أهداف فقط عن كسر رقم هداف الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي مع تبقي 26 جولة.

قد يعجبك ايضآ