أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أفضل 3 أكلات مفيدة لصحة الأطفال … الفواكه والخضروات

أفضل 3 أكلات مفيدة لصحة الأطفال … الفواكه والخضروات

.. وفاء عبد السلام

 

يجب علي كل أم مراعاة تغذية أطفالهم، فمن أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها لضمان نموهم السليم وتطورهم العقلي والجسدي. ومن المعروف أن الأطفال يفضلون الأطعمة اللذيذة والمشوقة، ولذلك يجب على الأهل اختيار الأطعمة التي تحتوي على القيمة الغذائية العالية وتكون مغذية ومفيدة لصحة الطفل.

 

تعتبر الفواكه والخضروات مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الأطفال. تحتوي الفواكه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ، والتي تعزز صحة العين والجلد والجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الخضروات على العديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد في تعزيز نمو العظام والأسنان والعضلات.

لذا، يجب على الأهل تشجيع الأطفال على تناول الفواكه والخضروات بانتظام وتقديمها بشكل مبتكر ومشوق، مثل تقطيع الفواكه إلى قطع صغيرة وتقديمها مع الزبادي أو تحضير سلطة الخضروات الملونة.

 

تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا هامًا للألياف والمغذيات الأخرى التي يحتاجها الأطفال. تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب والحديد والمغنيسيوم، والتي تساعد في تعزيز وظائف الجسم وتحسين الهضم.

يمكن تقديم الحبوب الكاملة للأطفال عن طريق تحضير الأطعمة مثل الخبز الكامل والشوفان والأرز البني. يمكن أيضًا تقديم الحبوب الكاملة في شكل السيريال المفضل للأطفال، مع التأكد من اختيار السيريال الذي يحتوي على نسبة عالية من الحبوب الكاملة ونسبة منخفضة من السكر.

 

تعتبر البروتينات أساسية لنمو الأطفال وتطورهم العضلي. يمكن الحصول على البروتينات الصحية من مصادر مثل اللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك والبقوليات مثل العدس والفاصوليا.

يجب تجنب تقديم اللحوم الحمراء المصنعة والمعالجة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمواد الحافظة. يمكن تقديم البروتينات الصحية للأطفال عن طريق تحضير الوجبات مثل الشوربة الدجاج والسمك المشوي والحمص المهروس.

باختيار الأكلات المناسبة والمغذية للأطفال، يمكن للأهل ضمان توفير الغذاء الصحي والمتوازن لهم. يجب أيضًا تشجيع الأطفال على تناول الأطعمة المختلفة وتقديمها بشكل مبتكر ومشوق لزيادة اهتمامهم بها. من خلال توفير الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية، يمكن للأطفال الاستمتاع بوجبات لذيذة وصحية تساهم في نموهم السليم وتعزز صحتهم العامة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.