أفلام الحب والرومانسية في السينما المصرية| كتب أحمد علي

أفلام  الحب والرومانسية ،تناولت السينما المصرية في أفلامها قصص الحب والرومانسية والتي لاقت نجاح كبير عن عرضها في دور العرض السينمائي، او عبر قنوات التلفزيون.

هذه الافلام كان محور قصتها تدور عن علاقة حب بين البطلة والبطل في ظل وجود عوامل تمنع أستمرار هذه العلاقة لاسباب مختلفة، وبمناسبة عيد الحب 

 

“اسرار المشاهير ” ترصد في هذا المقال أبرز أفلام الحب والرومانسية في السينما المصرية. 

فيلم حسن ونعيمة من افلام الحب والرومانسية

حسن ونعيمة من افلام الحب والرومانسية

 من أفلام الحب والرومانسية”حسن ونعيمة” الذي انتج عام 1959، ولجمال حدوتة الفيلم التي كان لها تأثير في المشاهدين وبخاصة شاعر الحب النقية التي جمعت بين بطل الفليم حسن الذي جسده المطرب محرم فؤاد ونعيمة التي جسدتها سعاد حسني.فيلم حسن ونعيمة كتب عن قصة حقيقية وقعت في إحدى القرى الريفية.قام ببطولة الفيلم محرم فؤاد، سعاد حسني، وداد حمدي، قصة وسيناريو وحوار عبدالرحمن الخميسي، إخراج هنري بركات.

فيلم نهر الحب من اجمل افلام الحب والرومانسية

نهر الحب اجمل افلام الحب والرومانسية

فيلم رومانسي اخر “نهر الحب” من انتاج عام 1960 يعتبر احد روائع السينما المصرية،ورغم ان التيمة الاساسية 

للفيلم قامت علي قصة حب رومانسية،لكن الفيلم ناقش عدة قضايا هامة، أبرزها معاناة الزوجة التي ترغب في الحصول على الطلاق والحب المستحيل الذي يجمع بين سيدة متزوجة ورجل آخر، من بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف وزكي رستم وإخراج عز الدين ذو الفقار.

حسين فهمي وميرفت امين في لقطة من فيلم حافية علي جسر من الذهب

حافية على جسر الذهب من اشهر افلام الحب والرومانسية

فيلم “حافية على جسر الذهب” من اجمل افلام الحب و الرومانسية في السينما المصرية،والفيلم من انتاج عام 1976، تناولت قصة الفيلم،قضية التضحية من أجل الحب. بطلة الفيلم التي جسدتها ميرفت امين تضحي بحبها خوفًا عليه من الموت، وتقرر إنهاء حياتها. الفيلم من بطولة النجوم: ميرفت أمين، حسين فهمي وعادل أدهم.

نور الشريف وبوسي في فيلم حبيبي دائما

حبيبي دائما

حبيبي دائما وقصة الحب والرومانسية التي تناولتها احداث فيلم “حبيبي دائما”، جعلت منه الفيلم الاول في الافلام الرومانسية.يحقق  الفيلم نجاح ومتابعة كبيرة  من المشاهدين لجمال قصته وتألق أبطاله في التمثيل.الفيلم من انتاج عام 1981، فيلم حبيبي دائما تُعد من أشهر قصص الحب والرومانسيةالتي تناولتها السينما المصرية وتفاعل معها الكثير من العشاق.برع نور الشريف في تجسيد شخصية المحب والعاشق الذي يصدم عن يعرف ان حبيبته مريضة وعلي وشك الموت بسبب مرض خطير. ظهرت بوسي بشكل رقيق وناعم للحبيبة التي تموت في نهاية الفيلم. 

قام ببطولة فيلم حبيبي دائما نور الشريف، بوسى، سعيد عبد الغني، ماجدة الخطيب، سوسن بدر، نعيمة وصفي، وإخراج حسين كمال. 

نور الشريف وبوسي في فيلم كروانه

 

فيلم الحب الرومانسي “كروانة”

“كروانة” فيلم رومانسي جميل من انتاج عام 1993، يعود نور الشريف و زوجته بوسي لتقديم فيلم رومانسي اخر بعد ان اجتمعا من قبل في فيلم حبيبي دائما. تدور أحداثه الفيلم حول قصة حب جمعت بين راقصة “بوسي” تهرب من الفرقة التي كانت تعمل معها، وتقابل طبيبا”نور الشريف”.يكتشف الطبيب إصابتها بالسرطان، فيقوم بعلاجها وتنشأ بينهما قصة حب. شارك في بطولة الفيلم ميمى جمال وسيد زيان من إخراج عبد اللطيف زكي.

احمد السقا ومني ذكي في مشهد من فيلم عن العشق والهوي

الحب والرومانسية في فيلم عن العشق والهوى

فيلم “عن العشق والهوى” من الافلام التي اعتمدت قصتها علي الرومانسية.وفيلم عن العشق والهوى من انتاج عام 2006.تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين “عمر” احمد السقا وعلياء مني ذكي”، حيث يقرر الزواج منها.  يكتشف عمر أن شقيقة حبيبته تعمل في أحد البارات وسيئة السمعة.يقرر الابتعاد عنها، ويتزوج من “قسمت” زواجا تقليديا، بينما تتزوج “علياء” من جارها العاشق لها منذ الطفولة، لكنهما لا يجدا السعادة.

الفيلم قام ببطولته أحمد السقا،منى زكي وشارك فيه كلا من منة شلبي،خالد صالح،مجدي كامل غادة عبد الرازق،طارق لطفي،بشرى،شريف منير

فيلم هيبتا من اجمل افلام الحب والرومانسية

فيلم هيبتا قصص حب ورومانسية

“هيبتا” من افلام  الحب والرومانسية التي تناولت اكثر من قصة حب. فيلم هيبتا من انتاج عام 2016.ناقشت احداث الفيلم سؤال كيفية حدوث الحب. حيث يشرح أحد أبطال الفيلم خلال المراحل السبعة للحب من خلال أربع قصص حب مختلفة تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات.الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب محمد صادق. شارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني وياسمين رئيس وعمرو يوسف ونيللي كريم وأحمد بدير، دينا الشربيني، أحمد مالك، أحمد داوود، وإخراج هادي الباجوري.

فيلم حكاية حب ومشهد يجمع احمد حاتم وهنا الزاهد

قصة حب

فيلم “قصة حب” من افلام الحب والرومانسية الحديثة في السينما المصرية من انتاج عام 2019.تدور أحداث فيلم هيبتا حول قصة بين شاب وفتاة، تتعرض لاختبار صعب، عندما يقع حادث للشاب، يتسبب في إصابته بالعمىبالعمى.وتصاب البطلة بالسرطان، وهو من بطولة أحمد حاتم، هنا الزاهد، وعلا رشدي وغيرهم، من تأليف وإخراج عثمان أبو لبن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد