أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أمجد زاهر يكتب”مقسوم” فيلم عن ثلاث صديقات تجمعهم فرقتهم الموسيقية

مقسوم: فيلم عن ثلاث صديقات تجمعهم فرقتهم الموسيقية

بقلم / أمجد زاهر

فيلم “مقسوم” هو فيلم نسائي مصرى  يحكي قصة ثلاث صديقات كانوا يشكلون فرقة موسيقية ناجحة في الماضي، ولكنهم افترقوا بسبب خلافات بينهم.

يحاول مخرج سينمائي إعادة تجميعهم في فيلم جديد، لكنه يواجه صعوبات كثيرة في ذلك. الفيلم من إخراج كوثر يونس، وبطولة ليلى علوي وشرين رضا وسماء إبراهيم.

مقال فيلم مقسوم _ بقلم أمجد زاهر_ بطولة ليلى علوى
مقال فيلم مقسوم _ بقلم أمجد زاهر_ بطولة ليلى علوى

 

القصة والشخصيات

الفيلم يتميز بالتنوع الفني والتوازن بين الكوميديا والدراما. الفيلم يقدم لنا شخصيات متميزة ومتنوعة، كل واحدة منها لها شخصية وحياة ومشاكل خاصة بها.

الفيلم ينجح في إيصال المشاهد إلى عالم الشخصيات وتفهم مشاكلهم وآمالهم وأحلامهم، ويستمتع بأداء الثلاثي المتميز، ليلى علوي التي تعود بقوة وحيوية، شرين رضا التي تقدم لحظات ممتعة خاصة في النهاية، وسماء إبراهيم التي تبهر بثلاث مشاهد رائعة مع حفيدتها لافينيا نادر، وفي السجن، ومع سيد رجب.

الفيلم يضم أيضاً أدواراً ثانوية وضيوف شرف متميزين، مثل سيد رجب ومحمد ممدوح اللذان يقدمان مشهداً مضحكاً جداً، وهاني خليفة الذي يمثل مع ليلى علوي بشكل رائع، وعمرو وهبة الذي يلعب دور المخرج الطموح، والفيلم يحقق نجاحاً كبيراً في الكوميديا والدراما.

الإخراج والتصوير

الفيلم يتميز بالإخراج الجيد لكوثر يونس، التي تضفي جواً من الإبداع على الفيلم.

النقاط السلبية والمشاكل

الفيلم ليس خالياً من المشاكل والنقاط السلبية، فالجانب الموسيقي لم يحظ بالاهتمام الكافي على مستوى الأحداث، رغم أهميته، باستثناء نهاية الفيلم التي كانت حلوة ومستعرضة،

ولكن كان يمكن أن يكون هناك المزيد من الأغاني والاستعراضات، خاصة أن الفيلم كان يوحي بذلك، والموسيقى التصويرية لخالد الكمار كانت جيدة جدا ولكنها لم تستغل بشكل جيد.

كنا نرَ يد المزيد من الأحداث الموسيقية التي كانت ستضيف قوة وتميز للفيلم .

سيناريو الفيلم

كما أن السيناريو كان يشبه كثيراً أحداث فيلم وقفة رجالة، خاصة في النصف الثاني من الفيلم، وهذا يخلق مقارنة للأسف ليست في صالح مقسوم،

وكان يمكن أن نرى بعض المشاهد الحوارية على شكل فلاش باك أفضل من أن تتحكى، وبعض ضيوف الشرف لم يكون لهم تأثير في الأحداث.

في الخاتمة، يمكننا القول أن فيلم “مقسوم” هو فيلم جيد جدا ولكن كان ممكن يبقى متميز أكثر، فهو يقدم لنا قصة مؤثرة وشخصيات متنوعة وأداء رائع، ولكنه يعاني من بعض المشاكل في الجانب الموسيقي والسيناريو والضيوف الشرف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.