أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أمجد زاهر يكتب :كوميديا الحياة اليومية: انطلاقة “أشغال شقة”

كوميديا الحياة اليومية”انطلاقة “أشغال شقة”

بقلم_أمجد زاهر 

في الحلقة الافتتاحية من مسلسل “أشغال شقة”، نجد أنفسنا أمام عمل فني يتسم بالخفة والعفوية، حيث يُقدم لنا الكاتبان خالد وشيرين دياب نصًا يجمع بين الكوميديا والدراما الاجتماعية بأسلوب يلامس الواقعية والسخرية فى آن واحد.

دكتور حمدى…هشام ماجد 

يبدأ المسلسل بمشهد يضعنا في قلب الحدث، حيث يظهر الدكتور حمدي، الذي يؤدي دوره هشام ماجد، وزميله عربي، بأداء مصطفى غريب، في موقع جريمة قتل.

ومن هنا، تتكشف الطبيعة الكوميدية للعمل، حيث تتخلل المشاهد الجدية لحظات من السخرية والتهكم تُبرز مهارة الكتاب في خلق توازن بين التشويق والفكاهة.

قصص الحياة اليومية 

تتوالى الأحداث لتعرض لنا تحديات الحياة اليومية التي يواجهها حمدي وزوجته ياسمين، التي تقدمها أسماء جلال بأداء يعكس الصراع بين مسؤوليات الأمومة ومتطلبات العمل.

ومع ولادة التوأم في الشهر السابع، تتجلى الكوميديا من خلال المواقف الطريفة التي تنشأ بين الزوجين وعائلتيهما، والتي تُجسد ببراعة من قبل شيرين وسلوى محمد علي.

شخصية انتصار ” أم صابرين “

ومع دخول شخصية “أم صابرين”، التي تؤديها انتصار، إلى القصة، يتعزز البعد الكوميدي للمسلسل. فهي لا تُجسد فقط الشخصية العنيدة والمهملة، بل تُضيف أيضًا طبقة من السخرية تجاه العلاقة بين الأجيال والتكنولوجيا.

 

يُظهر المسلسل ببراعة كيف يمكن للكوميديا أن تكون وسيلة للتعبير عن القضايا الاجتماعية والعائلية بأسلوب يجمع بين الخفة والعمق.

ومن خلال تقديم مواقف مألوفة بطريقة غير تقليدية، ينجح “أشغال شقة” في خلق تجربة مشاهدة ممتعة ومثيرة للتفكير في آن واحد.

 

يُعرض المسلسل يوميًا خلال شهر رمضان 2024، ويُتوقع أن يستمر في جذب المشاهدين بفضل توليفته الفريدة من الكوميديا والدراما، وأداء الممثلين المتميز، والإخراج الحرفي لخالد دياب. ومع استمرار عرض الحلقات، سيكون من المثير متابعة كيف ستتطور الشخصيات والأحداث، وكيف سيتفاعل الجمهور مع هذا العمل الفني الواعد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.