أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أهلاً أهلاً يارمضان

أهلاً أهلاً يارمضان

الريشة والقلم: علاء عبد العزيز

أيام قليلة ونستقبل أعظم وأطيب الشهور. أيام قليلة وتهل علينا نفحات شهر فضيل. سننعم بعد أيام قليلة بشهر مبارك ذكره الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم وقال جل في علاه بسم الله الرحمن الرحيم (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ) صدق الله العظيم. وفيه ليلة هي من أفضل وأطيب الليالي نزل فيها القرآن الكريم إنها (ليلة القدر) التي وصفها القرآن الكريم أنها خير من ألف شهر. بسم الله الرحمن الرحيم ( إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر. ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها. بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر). والحديث عن فضائل شهر رمضان يطول ويطول فلا حصر لنفحاته فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ولنا أن نغتنم أيامه الطيبة ولا نضيعها فالأجر فيها مضاعف.

أهلاً أهلاً يارمضان
أهلاً أهلاً يارمضان

عظمة وفضائل شهر رمضان

المزيد من المشاركات

“سوبر هيرو”: عندما يكون البطل هو التسامح

ومن الفضائل الواردة في رمضان ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال “أتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله عز وجل عليكم صيامه تفتح فيه أبواب السماء وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه مردة الشياطين لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم” وفي الصحيحين عنه رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب السماء وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين” وفي رواية للترمذي “وينادي مناد ياباغي الخير هلم واقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة حتى ينقضي رمضان”.

فهو شهر الصيام وقيام الليل و تلاوة القرآن، والعتق من النار وفيه يغفر الله الذنوب ويكثر من الحسنات، ويتهافت فيه الناس على الصدقات والزكاة، وكل من لهُ دعوة يدعو بها في شهر رمضان المعظم حيث تكون فيه أبواب السماء مفتوحة.

كما أن للصيام أيضًا فوائد متعددة، فهو يُطهر النفس ويهذبها ويُزكيها من الأخلاق السيئة، وعلى جانب آخر يساعد في اكتساب الأخلاق الحميدة على سبيل المثال؛ الصبر والحلم والجود والكرم ومجاهدة النفس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.