أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أهم عشرة أفلام في 2023 وإيراداتها وأراء النقاد فيها

مرهان حسام

دائمًا يتنافس عدد كبير من الأفلام في السينما وكل فنان يريد أن يحقق فيلمه نجاحًا لافتًا ويحصل على إشادات من الجمهور.

وشهدت السينما خلال عام 2023 انطلاقة فنية تجمع بين الأكشن والرعب والكوميدي والاجتماعي وفي هذا التقرير نرصد إليكم أهم عشرة أفلام التي تم عرضها وإيراداتها ورأي النقاد فيها :”

1. فيلم «نبيل الجميل أخصائي تجميل» وحصل على إيرادات تصل إلى 36 مليون جنيه وشاركه البطولة نور اللبنانية ورحمة أحمد ومحمد سلام، وقالت الناقدة ماجدة موريس في إحدى التصريحات :”أن العمل يحتوي على كثير من نجوم الكوميديا لذلك ساعد العمل على تحقيق إيرادات قوية، كما يحتوي الفيلم على سيناريت جيد ومخرج مميز”.

2.  فيلم «بيت الروبي» الذي تم عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا وحصل على إيرادات تصل إلى أكثر من 130 مليون جنيه.

وقال الناقد طارق الشناوي:”  كنت أتوقع مشاهدة عمل أقوى من ذلك نظرًا لإحتواء الفيلم على نجمين كبيرين مثل كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، وفكرة الفيلم جيدة للغاية والحبكة الدرامية متماسكة”.

3. فيلم «مستر إكس» الذي قام ببطولته النجم أحمد فهمي وحصل على إيرادات تصل إلى 35 مليون جنيه، وفي المملكة العربية السعودية 232 مليون جنيه، وشاركته البطولة هنا الزاهد وآخرين.

 وأشاد الناقد طارق الشناوي قائلًا:”أرى أنه من أكثر الأفلام التى تقدم لنا كوميديا مختلفة وجريئة، وهو ما يتمتع به أحمد فهمي في أعماله، وفكرة الفيلم جديدة وخارج الصندوق”.

4. فيلم «تاج» الذي حقق نجاحًا لافتًا من بطولة تامر حسني وحصل على إيرادات تصل إلى أكثر من 261 مليون جنيه داخل وخارج مصر، وشاركه البطولة عمرو عبد الجليل ودينا الشربيني.

5.  فيلم «العميل صفر» حصل على إيرادات تصل إلى  أكثر من 43 مليونًا و335 ألف جنيه شاركته البطولة أسماء أبو اليزيد.

6. فيلم «وش في وش» الذي أشاد به الجمهور بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل وحصل على إيرادات تصل إلى أكثر من 35 مليون جنيه.

وقال الناقد طارق الشناوي في إحدى تصريحاته:”من أصعب الأفلام في تكنيك تصويره، حبس الأبطال لفترة زمنية محددة داخل مكان شقة، أمر صعب، وإنه عمل فني ليعيش”.

7. فيلم «يوم 13» الذي تم عرضه في عيد الفطر الماضي في السينمات من بطولة أحمد داود، وهو أول فيلم روائي عربي يتم عرضه بتقنية الـ 3D في العالم وحصل على إيرادات تصل إلى أكثر من 33 مليون جنيه وأشاد به الجمهور والنقاد وشاركه البطولة شريف منير ودينا الشربيني.

8.  فيلم «ڤوي! ڤوي! ڤوي!» الذي تم عرضه خلال الفترة الماضية وشارك في العمل بجانب محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، بسنت شوقي وآخرين والعمل من تأليف وإخراج عمر هلال.

وحصل على إيرادات تصل إلى أكثر من 33 مليون جنيه، وترشح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، وقال النقاد عنه أنه فيلم جذاب ومبهج.

9. فيلم «شماريخ» الذي يُشيد به الجمهور ويُعرض حاليًا في السينمات، وحصل على إيرادات تصل إلى أكثر من 18 مليون جنيه، بطولة أسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي والراحل مصطفى درويش.

10. فيلم «أبو نسب» الذي يتم عرضه حاليًا في السينمات ويُشيد به الجمهور وتخطى حاجز الـ 15 مليون جنيه.

بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي، صلاح عبد الله وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن وتار ومن إخراج رامي إمام وتدور أحداثه في إطار كوميدي. 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.