أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إختراع جديد يخلصك من وزنك الزائد بدون رجيم

إختراع جديد يخلصك من وزنك الزائد بدون رجيم

 

وفاء عبد السلام

يجري علماء جامعة تكساس بالولايات المتحدة، دراسات حالية على نوع جديد من الدواء يساعد على خسارة الوزن بدون اتباع حمية غذائية، حيث إنهم حققوا اختراقا عمليا كبيرا في أبحاثهم التي يعملون عليها منذ فترة طويلة.

وأشار العلماء الأمريكان، إلى أن تلك الأقراص من الدواء يمكن أن تشكل نقطة تحول، حيث تم تجربتها على الفئران، و تتمكنت من منع زيادة أوزان أجسادها، حسبما نشرت صحيفة “الصن” البريطانية.

ويشير الخبراء إلى أن هذا الدواء الجديد يعتبر ثورة في مكافحة السمنة، حيث أنه يمكن أن يساعد الأشخاص على خسارة الوزن بشكل كبير دون الحاجة للحمية الغذائية.

 

وكشفت الدراسة على ذلك الدواء أنه يعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وتحطيم السكر والدهون بشكل أكثر فعالية بدون بذل مجهود.

ويحمل هذا الدواء الجديد اسم “CPACC”، الذي يحتوي على الماغنيسيوم من التدفق عبر “الميتوكندريون”، وهو جزء من الخلية مسؤول عن إنتاج الطاقة وحرق السعرات الحرارية.

وقال العلماء، إن تناول كميات أكبر من الماغنيسيوم يتسبب في عرقلة قدرة “الميتوكندريون” على إنتاج الطاقة، ويتم من خلال حذف الجين المشفر للبروتين الذي يتحكم في تدفق الماغنيسيوم، تقليل الكميات التي تدخل إلى الخلايا.

ويعتبر ذلك أهم ما يساعد في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، ويساعد على خسارة الوزن، وهو ما تم تطبيقه على الفئران والتي لم تزداد في الوزن لفترة طويلة، ويأمل الخبراء أن تحدث نفس النتيجة لدى البشر.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.