أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إطلاق النسخة الثالثة من برنامج حاضنة مسك للمبادرات

إطلاق النسخة الثالثة من برنامج حاضنة مسك للمبادرات

 

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” النسخة الثالثة من برنامج حاضنة مسك للمبادرات، التابع لمسار “مسك للمجتمع” الذي يهدف إلى تقديم الدعم والتمكين للمبادرات الشبابية غير الربحية، ومساعدتها على النمو والتوسع.

وجاء إطلاق النسخة الثالثة من برنامج حاضنة مسك للمبادرات في حفلٍ أُقيم في “ملتقى المدينة” بمدينة محمد بن سلمان غير الربحية، حيث يستهدف البرنامج تمكين المبادرات الشبابية غير الربحية الناشئة، والتأكد من جاهزيتها للتسجيل الرسمي والانطلاق نحو دعم مجالات الثقافة، والتراث، والتقنية، والاستدامة والبيئة، وجودة الحياة، بالإضافة إلى مجال تنمية الشباب والتطوع. وتشارك في هذه النسخة ست مبادرات في الرياض، وهي: (مبادرة صانع، وشفرة، وطويق لتأهيل القيادات، ومعتز، ووطن طموح، ونقش). فيما تشارك (مبادرة نموذج) من الباحة، و (مبادرة معك) من الخبر، و (مبادرة مجتمع الفرسان) من جدة.

ويتضمن برنامج التمكين في الحاضنة من رحلة تستمر لمدة 14 أسبوعًا تجمع بين الإرشاد، والتوجيه، والدعم المادي، وبرنامجًا مكثفًا في تطوير المبادرات المشاركة في 12 مجالاً معرفيًا، يشتمل على بناء رسالة المنظمة، ودراسة المستفيدين، وإدارة المشاريع التنموية، وتخطيط وقياس الأثر، وتخطيط الاستدامة المالية؛ وذلك عبر جلسات توجيهية، ومساحات عمل مشتركة، وجلسات افتراضية، ولقاءات دورية تعقد في مقر الحاضنة في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، على أن تُختتم رحلة البرنامج بحفل تقديم العروض، والذي سيقوم من خلاله المشاركون بعرض برامجهم التنموية التي تخدم الشباب.

يذكر أن حفل إطلاق النسخة الثالثة من برنامج حاضنة مسك للمبادرات، شهد إطلاق حاضنة مبادرات الطاقة بالشراكة بين مسك للمجتمع ووزارة الطاقة، حيث تأتي النسخة الأولى من حاضنة مبادرات الطاقة بمبادرتين؛ بهدف الإسهام في زيادة مجالات التمكين للشباب بمجال الطاقة، كما مكّن برنامج “حاضنة مسك للمبادرات” في نسختيه الأولى والثانية المقامة العامين الماضيين، 50 ألف شاب وفتاة، واستفاد من دعمه 14 منظمة شبابية غير ربحية؛ حيث يسعى مسار مسك للمجتمع لإطلاق وتمكين 35 منظمة شبابية غير ربحية أو دعمها، تحقيقًا لأحد الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة مسك التي أصبحت اليوم منظومة حيوية متكاملة تُمكن الطاقات الشبابية والإبداعية من خلال مساراتها الأربعة وجهاتها التابعة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.