إعلان الطوارئ بسبب حالة الطقس السيىء

قامت الإدارة العامة للمرور، بتشكيل غرفة عمليات عاجلة  بسبب حالة الطقس العام في مصر وذلك لمواجهة الرياح المثيرة للأتربة والتوقع نزول  أمطار، وذلك جاء بعد توقعات الارصاد الجوية، وغرفة العمليات تكون برئاسة مدير الإدارة العامة للمرور ( اللواء محمود عبد الرازق) ، ويتم التنسيق مع كل إدارات المرور بمحافظات جمهورية مصر العربية ، ومع رسم خطة مرورية لمواجهة ظروف الطقس المتغيرة، وكيفية التعامل مع ما قد يتسبب فيه من توقف الحركة المرورية أو وقوع بعض حوادث السير.

كما فرضت حالة الطوارئ داخل غرفة العمليات وذلك لمتابعة الطرق أثناء حركة السيارات والمرور بشكل عام لتفادي الحوادث، وتتابع  ايضًا الإدارة العامة للمرور، برئاسة مدير الإدارة العامة للمرور ( اللواء محمود عبد الرازق)  مساعد الوزير للمرور، ومتابعة حركة العربيات على الطرق السريعة وذلك بسبب حالة الطقس  وظهورالرياح النشطة المثيرة للأتربة والرمال والمتوقع نزول الأمطار ، وبناء على توقعات الخبراء للأرصاد الجوية بتغير حالة الجوي خلال ايام وذلك على الطرق الصحراوية الدائري والسريعة وبالطرق الرابطة بين محافظات مصر، والإدارة العامة للمرور تهيب المواطنين بإتباع تعليمات القيادة الآمنة والسليمة ، ومنها تهدئة السرعة اذا لزمة الامر وذلك حتي  تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية وتوخى الحذر حيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة  بين السيارات  للتوقف ، كما تعزز إدارة المرور من تواجد الخدمات اللزمة وذلك تنفيذا لتعليمات مساعد الوزير للشرطة المتخصصة( اللواء/ هانى جرجس) .

كما حرصت الإدارة العامة للمرور برئاسة مدير الإدارة العامة للمرور اللواء / محمود عبد الرازق ، وبالتنسيق مع إدارات المرور على صعيد مصر وباتخاذ كافة الإجراءات المرورية، كما تم الامر بانتشار  سيارات الإغاثة المرورية على جميع الطرق ولابد من التواجد المرورى الفعّال لأى حالة طارئة  والإخطار مع غرف عمليات الإدارة العامة للمرور، وتنشد الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بالتعليمات حفاظا على سلامتهم ولن يتم إغلاق الطرق إلا فى حالة انعدام الرؤية وذلك بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والرمال وذلك وسط انتشار الخدمات المرورية.

كما تعرضت دمياط لموجة من الطقس السيئ ونزول الأمطار خفضفي درجات الحرارة  مما تأثرت على حركة الصيد بميناء عزبة البرج وبحيرة المنزلة، وإغلاق ميناء الصيد بالعزبة ، بسبب سرعة الرياح وارتفاع الامواج وذلك بسبب نوة الفيضة الكبرى، ولم تتأثر حركة الشحن والتفريغ بالميناء .

وقد كانت هيئة الأرصاد الجوية  توقعت أن بتغير حالة الطقس بانخفاض درجات الحراة اليوم الاثنين على القاهرة والوجه البحرى وعلى السواحل الشمالية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

وكشف  مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد ( محمود شاهين )، بأن مصر تشهد سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على محافظات الإسكندرية ورشيد والسلوم ومطروح وبلطيم ودمياط وايضًا محافظة العريش ورفح على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة علي البحيرة  والدقهليةوكفر الشيخ، ورياح نشاطة و مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة  والسواحل الشرقية والوجه البحرى وشمال الصعيد ووسط سيناء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد