إنعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس

إنعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الاستعدادات تسير على قدم وساق داخل كليات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ -٢٠٢٣ مشيراً إلى أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد تبدأ السبت ١ أكتوبر ٢٠٢٢.

مدة الفصل الدراسي الاول وموعد الإمتحانات 

وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة ١٤ أسبوعًا تنتهي في ٥ يناير ٢٠٢٣ وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم ٩ يناير ٢٠٢٣ ، وتنتهي في ٢٦ يناير ٢٠٢٣، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣، وتنتهي الخميس ٩ فبراير ٢٠٢٣.

وفي هذا السياق انعقد إجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أمس الثلاثاء الموافق ٦ سبتمبر بحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب
حيث ناقش المجلس آخر استعدادات الكليات للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ .

حصر لاحتياجات الأقسام العلمية لتوفيرها في أسرع وقت

هذا وشدد الدكتور محمد عبد النعيم على ضرورة الانتهاء من أعمال صيانة المدرجات مطالباً بعمل حصر لاحتياجات الأقسام العلمية لتوفيرها في أسرع وقت ، والانتهاء من إعداد جداول المحاضرات والدروس العلمية ، مع التأكيد على أن تكون الساعات التدريسية والمكتبية لأعضاء هيئة التدريس مُعلنة للطلاب بطريقة واضحة.

كما أعلن ” عبد النعيم ” الانتهاء من أعمال كنترولات الفصل الدراسي الصيفي ودور سبتمبر ، وإعداد كشوف الانتدابات ، موجهاً بضرورة التنسيق الداخلي للطلاب الجدد على البرامج الدراسية مع إعداد القوائم النهائية للطلاب فى جميع الفرق والبرامج الدراسية معلناً عن فتح باب التسجيل لمقررات برامج الساعات المعتمدة.

وعن إستعدادات إستقبال الطلاب أشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى تصميم مطويات للطلاب الجدد للتعريف بالانشطة المختلفة ، مع إعداد حملات توعية للطلاب بواجباتهم وحقوقهم والتجهيز لإستقبال الطلاب الجدد .

قد يعجبك ايضآ