إنفراد / الأسباب الحقيقية لوقف تصوير وعرض مسلسل ” أحمس” لعمرو يوسف 

إنفراد / الأسباب الحقيقية لوقف تصوير وعرض مسلسل ” أحمس” لعمرو يوسف

ردود أفعال واسعة اثيرت خلال الساعات الماضية بعد القرار المفاجئ الذى أصدرته الجهات المعنية في مصر بوقف تصوير مسلسل ” الملك ” او “أحمس” والذى كانت تستعد عدة قنوات مصرية وعربية لعرضه في السباق الرمضاني أى بعد أيام قليلة من الأن .

 إنفراد / الأسباب الحقيقية لوقف تصوير وعرض مسلسل ” أحمس” لعمرو يوسف أخطاء تاريخية 

قرار وقف تصوير المسلسل جاء كما قيل بعد الكم الكبير من الأخطاء التاريخية والتي لاحظها وتوقف عندها الكثيرين في البرومو الدعائى للمسلسل ، بحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

خسائر بالملايين

ولم تكتفي الجهات المعنية كما نشر بإتخاذ قرار وقف تصوير المسلسل فحسب بيننا إلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير التي تم إنفاقها على العمل حتى الآن وتقدر بملايين الجنيهات مابين عرابين تقاضاها الأبطال والممثلين ومواقع تصوير وملابس وخلافه 

لجنة عاجلة

ومن جانبها أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل عبر بيان عاجل بعد قرار وقف التصوير تشكيل لجنة عاجلة تضم مجموعة من كبار المتخصصين فى مجالات التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو بالكامل وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان المقبل؛ والسعي للحاق به في السباق الرمضاني.

 

كفاح طيبة

يذكر أن المسلسل مأخوذ عن الرواية الشهيرة “كفاح طيبة” للكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوى، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم والفنانين من بينهم عمرو يوسف وماجد المصري وصبا مبارك ومحمد فراج وريم مصطفى وأخرين غيرهم .

 

أحمس والهكسوس

ويجسد فيه الفنان المحبوب عمرو يوسف شخصية الملك أحمس فيتناول رحلة كفاحه ضد الهكسوس .

وقد أثار عرض الإعلان الدعائي للمسلسل سخرية لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وانتقد مغردون مصريون ما وصفوه بـ “الأخطاء التاريخية” الكبيرة في الديكورات والملابس وتسريحات الشعر ومكياج أبطال المسلسل، كما انتقدوا ظهور بطل المسلسل عمرو يوسف وممثلين آخرين ملتحين بما لا يتناسب مع العصر الفرعوني.

 

حرب السوشيال ميديا

ومن جانبهم أعرب مجموعة من المشاركين في العمل عن غضبهم الشديد للقرار الذى صدر دون التأكد من صحة وجود اخطاء تاريخية كما نشر وأكدوا علي أن الحكم علي مثل هذه الأمور لايمكن أن يأتي من خلال مشاهدة البرومهات اواللقطات الدعائية ؛ واكدوا علي ان هناك حرب قام رواد السوشيال ميديا بإشعالها لإخراج المسلسل من السباق الرمضاني لصالح أعمال أخرى وللأسف نجحت الحملة التي قاموا بها كما سبق لهم النجاح في حملات سيئة من قبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد