أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إيتو: أنا أفضل من هنري

إيتو: أنا أفضل من هنري

 

انتشر فيديو مسرب للكاميروني صامويل إيتو، أسطورة برشلونة و إنتر ميلان السابق، يتحدث فيه عن تقيمه لمسيرة زميله السابق في الفريق الكتالوني، الفرنسي تييري هنري.

و تزامل إيتو وهنري في برشلونة لمدة موسمين، و ساهما في تتويج الفريق بالثلاثية في أول موسم للمدرب بيب جوارديولا عام 2009، قبل رحيل المهاجم الكاميروني إلى إنتر ميلان حيث أسهم في تتويج نيراتزوري بالثلاثية عام 2010.

و خلال مقابلة تعد جزءا من فيلم وثائقي عن مغني الراب دينوس، قال إيتو “أعتقد أن هنري لم يكن في مستوى نيكولاس أنيلكا”.

و أضاف بحسب ما نقلته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية “تييري كان لاعبًا جيدًا، لكنني أجيد تقييم اللاعبين، أحب رؤية اللاعبين الآخرين”.

و تابع “على أي حال لم يكن (هنري) في مستواي، و لسوء الحظ لم ألعب لمنتخب فرنسا مثله”.

و استطرد “اللاعبون الذين لعبوا في منتخب فرنسا لديهم نسبة تزيد عن 70% للفوز بالبطولات الكبرى، ليس لأنهم أقوياء، لكن لأن فرنسا تسوقهم بطريقة أفضل، و بالتالي يرفعونهم إلى مستوانا”.

و واصل “عند وصول هنري إلى برشلونة أراد بعض الصحفيين خلق حالة من التوتر بيننا، لكني كنت أضحك لأنني كنت أتواصل معه على الهاتف طوال الوقت”.

و أوضح “هناك من اعتقد أنه سيضعني على مقاعد البدلاء، لكنني كنت أقول إنه يمكننا اللعب سويًا”.

و أتم إيتو “لا أدخل في أي جدال، طلبت من المدرب أن يوقع مع هنري لأنه صديقي، لم يكن لدي أي مشكلة، لكن تلك الصفقة ترجع إلى فرانك ريكارد و شخصيته و أسلوبه الذي كان يدير به الفريق”.

و أشارت الصحيفة إلى أن إيتو لعب لـ 13 ناديا أبرزهم ريال مدريد و برشلونة و إنتر ميلان و تشيلسي، و شارك إجمالا في 762 مباراة و سجل 371 هدفًا و قدم 143 تمريرة حاسمة، بمتوسط 0.49 هدف في المباراة الواحدة.

أما هنري فلعب لأندية موناكو و يوفنتوس و آرسنال و برشلونة و نيويورك ريد بولز، وفي سجله 813 مباراة، وسجل 365 هدفًا وقدم 215 تمريرة حاسمة بمتوسط 0.45 هدف في المباراة الواحدة.

و مع المنتخبات، سجل إيتو مع الكاميرون 56 هدفًا في 117 مباراة، بينما سجل هنري مع فرنسا 51 هدفًا في 123 مباراة.

و توج النجم الفرنسي بكأس العالم 1998 و يورو 2000، بينما حصد إيتو كأس أمم أفريقيا مرتين (2000 و 2002).

قد يعجبك ايضآ