ابتعاد مسلسل الملك عن الماراثون الرمضاني بعد موجة من الانتقادات 

ابتعاد مسلسل الملك عن الماراثون الرمضاني بعد موجة من الانتقادات 

قررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان القادم.

 

ابتعاد مسلسل الملك عن الماراثون الرمضاني بعد موجة من الانتقادات 

 

مسلسل «الملك» قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وموسيقى خالد حماد، بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصري.

والمسلسل مأخوذ عن رواية “كفاح طيبة” حول قصة الملك أحمس وطرده للهكسوس. 

الانتقادات

ومنذ أن تم طرح البرومو التشويقي للمسلسل، و طرح أول صورة لبطل المسلسل عمرو يوسف، الذي يقدم شخصية الملك الفرعوني أحمس، تعرض المسلسل وصناعه للانتقاد حيث أثار عرض برمو مسلسل حول الملك “أحمس” للفنان عمرو يوسف، حالة كبيرة من الجدل في مصر، بعد ظهوره ملتحيا، وظهور عدد من أبطال المسلسل بشكل لا يشبه فراعنة مصر، وملابسهم لا تناسب الزمن الذي تدور به الأحداث.

عمرو يوسف ومسلسل سيف الله 

تسبب عمرو يوسف العام الماضي في وقف تصوير مسلسل “سيف الله… خالد بن الوليد” بعد دخوله في مشاكل مع مخرج العمل بعد بضعة أسابيع من التصوير في الأردن، وقيل أنه انسحب من المسلسل، بسبب عدم قدرته على بذل المجهود البدني الذي تتطلبه الشخصية، ويقال بانه تم استبعاد عمرو عن العمل

 

عمرو يوسف 

ويقال أن عمرو يوسف لم يكن قادرا على اتقان الحديث باللغة العربية الفصحى وهو ما تسبب في خروج المشاهد بمستوى غير لائق بالعمل، إلى جانب إصراره الدائم على التدخل في تفاصيل العمل وفرض أسماء ممثلين معينين يشاركوه بطولة المسلسل، وبعد ابتعاد عمرو يوسف عن المسلسل، تم نقل بطولة العمل إلى ياسر جلال، الذي اعتذر عنه لاحقا وفضل تقديم مسلسل “الفتوة”، فيما غاب عمرو يوسف عن الشاشات خلال رمضان 2020.

 

القائمة 36والملك وخالد بن الوليد 

ان توقف تصوير “الملك” وإلغاء مسلسل “خالد بن الوليد” ، سبقهما تأجيل مشروع مسلسل “القائمة 36” الذي كان من المقرر أن تنتجه مجموعة فنون مصر وعرضه في رمضان 2019، وكانت أحداثه تدور في إطار بوليسي، لكن بعد جلسات تحضيرية والتعاقد مع بعض الأبطال، تم تأجيل المشروع لأسباب غير معلنة، لكن مصادر بالشركة أفادت وقتها أن الخلاف كان حول حلاقة عمرو يوسف للحيته بسبب تجسيده شخصية ضابط شرطة.

 

وقف تصوير مسلسل “الملك” قبل أيام من شهر رمضان، يعني بنسبة كبيرة خروج عمرو يوسف من سباق دراما رمضان في منتصف الطريق، للعام الثاني على التوالي، لأسباب تتعلق به.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد