افلام بتقنية الفور جى بالدورة الاربعين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى

3

كتب/ أمجد زاهر

أعلن المنتج محمد حفظى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى  والتي تقام دورته الـ40 خلال الفترة من ٢٠ الى ٢٥ نوفمبر المقبل عن البوستر الرسمي للمهرجان هذا العام وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي أقيم  فى أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل وكما أكد حفظي أن دورة المهرجان ذا العام تاريخية.

 

 وكما أشار حفظي إلى أنه لابد من المحافظة على وجود مهرجان القاهرة السينمائي  الدولي والعمل على دعمه بكل قوة خاصة وسط المنافسة القوية لعدد المهرجات الأخرى، مشيرا الى ان هناك تطورات عديدة هذا العام مثل شراء شاشات جديدة ضمن خطة المهرجان بالاهتمام الكبير بالصوت والصورة للأفلام المعروضة، إضافة الى عرض عدد من الأفلام بطريقة 4k.

 

 وكما أوضح أن المهرجان هذا العام سيعرض ١٤ او ١٥ فيلم عرض عالمى أول فى سابقة تحدث للمرة الأولى فى تاريخ المهرجان، لافتا إلى أن برنامج ملتقى القاهرة السينمائى سيتم توسيعه بمشاركة كم أكبر من الأفلام مع تطويره بشكل كبير و كما سيشهد المهرجان هذا العام وضع سجادة حمراء كل ليلة من ليالى المهرجان قبل عرض الأفلام التى سيحضرها فنانين وصناع وضيوف وأوضحأنه سيتم إضافة   جائزتين جديدتين فى دورة هذا العام لمنح فرص أكبر للأفلام بالفوز بالجوائز.

 

وكشف حفظى عن الجائزة الأولى التي ستذهب لأفضل فيلم بتصويت الجمهور وقيمتها ٢٠ ألف دولار وتذهب للمنتج وموزع الفيلم فى مصر، والثانية لأفضل فيلم عربى يتم اختياره من قبل لجنة تحكيم مستقلة، وتختار فيلم عربى من كل المعروض فى المسابقات المختلفة، وقيمة هذه الجائزة 15 ألف دولار ومهداة من الشركات الراعية.

 

وتنطلق الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى يوم 20 نوفمبر و تستمر حتى 29 من نفس الشهر، ويفتتح الدورة الجديدة فيلم Green book للمخرج بيتر فاريلى، ويكرم الممثل العالمى ريف فاينز، والنجم حسن حسنى بمنحهما جائزة فاتن حمامة التقديرية.

التعليقات مغلقة.