الأرصاد الجوية : تحذر من تغير حالة الطقس غدا مع نزول أمطار مصحوبة بقطرات الثلج ورعدية

كشف مدير إدارة  التنبؤات الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور/ محمود شاهين بأن الأجواء شديدة البرودة ليلا على كافة الجمهورية  وذلك فى ظل الفرق الكبير فى درجات الحرارة العظمى والصغرى والتي تصل الي 10 درجات مئوية.

كما أشار الدكتور/ محمود شاهين ، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة له اليوم ، واعتبارا من اليوم الإثنين  وغدا الثلاثاء بأن تشهد البلاد في حالة عدم الاستقرار بحالة الجوي وسوف  تبدأ على السواحل الشمالية الغربية من مناطق السلوم والإسكندرية ومطروح والضبعة ومن مناطق شمال الدلتا ، وتتعرض ايضا لأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا وقد يصاحبها بعض قطرات الثلج.

وكما أوضح  الدكتور / محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن اعتبارا من الغد الثلاثاء تمتد حالة عدم الاستقرار لتشمل باقى محافظات مصر وتمتد للوجه البحرى وشمال ووسط سيناء وجنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر وشمال الصعيد والقاهرة ، ولافتا إلى نزول أمطار متوسطة لغزيرة ورعدية أحيانا ويصاحبها حبات الثلج على القاهرة والوجه البحرى وشمال سيناء ووسط سيناء.

وكما أشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن مدن خليج السويس وجوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد سقوط أمطار متوسطة وقد تكون رعدية ، ومحافظات شمال الصعيد من خفيفة لمتوسطة أيضا وتكون رعدية أحيانا .

وكما أوضح الدكتور / محمود شاهين  ، بأن الانخفاض سوف يكون طفيف بدرجات الحرارة ، ونشاط الرياح سوف يكون أقل حدة من الأسبوع الماضى ، وكما ترتفع الأمواج من 3 ل 4 أمتار ، وموضحا أن الحالة التى تشهدها البلاد حالة متوسطة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

كما كشف الدكتور / شاهين ، مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من يوم الأربعاء القادم تبدأ الأجواء في حالة من الاستقرار  وسوف تقل كميات الأمطار وتنحسر على مناطق معينه ومنها خليج السويس وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وسوف تكون أمطار من خفيفة لمتوسطة ، وكما تشهد باقى محافظات الجمهورية الي حالة استقرار واضحة  فى الأحوال الجوية، كما تابع :بأن الطقس سيعود طبيعى ومشمس من يوم الأربعاء المقبل .

وكشف ايضا الدكتور / محمود شاهين ، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، بأن البلاد تشهد سقوط أمطار خفيفة  الي متوسطة على كلا من مناطق البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وذلك على فترات متقطعة ، وتشهد ايضا سقوط أمطار متوسطة الي غزيرة على كلا من مناطق الإسكندرية ومطروح والسلوم وذلك على فترات متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة الي متوسطة على كلا من مناطق السواحل الشمالية الشرقية وذلك على فترات متقطعة.

كما تتوقع الأرصاد الجوية ، بأن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى،

و السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، و شمال الصعيد ، و جنوب الصعيد  .

اما بنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين الموافق 22 فبراير لعام 2021 :

  • القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة
  • الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجة
  • مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة
  • سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة
  • قنا العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجة
  • أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد